إعلان

وزيرة الثقافة: كرنفالات فنية وشعبية في الاحتفال باليوم العالمي للتراث

12:38 ص السبت 14 أبريل 2018

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد لطفي:

كشفت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة عن تفاصيل الفعاليات التي تنظمها الوزارة احتفالاً باليوم العالمي للتراث تحت إشراف المهندس محمد أبو سعده رئيس جهاز التنسيق الحضاري.

وأكدت عبدالدايم، أن وزارة الثقافة نجحت في توحيد جهود عدد من مؤسسات الدولة الوطنية المعنية بالتراث للخروج بأجندة احتفالية تقام بالتعاون مع كل من محافظة القاهرة، اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، المكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو بالقاهرة الى جانب مؤسسات أخرى تعمل على حماية التراث الثقافي المصري.

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن الاحتفالات المصرية باليوم العالمى للتراث تم ادراجها على الموقع الرسمىي للمجلس الدولي للمبانى والمواقع الاثرية مع 35 دولة اخرى كما تم نشر برنامجها على الموقع الرسمى لوزارة الثقافة وتشهد رفع علم تم تصميمه خصيصا لهذه المناسبة بمختلف الاماكن بالقاهرة والمحافظات وتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإلقاء كلمات تبرز اهمية الحفاظ على التراث بكافة المدارس الحكومية، الخاصة والدولية.

بالإضافة إلى 40 فاعلية متنوعة تجمع عناصر متعددة من التراث وتحتضنها مختلف الإقاليم والمحافظات، وتنطلق في السادسة والنصف مساء الاربعاء 18 أبريل وتستمر على مدار سبعة أيام متتالية حتى 24 أبريل.

فيديو قد يعجبك: