إعلان

بعد الأمطار والرعد.. الأرصاد تكشف سبب التغير المفاجئ في الطقس

11:04 م الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، سبب التغير المفاجئ في الطقس مساء اليوم الثلاثاء، بعدما شهدت القاهرة الكبرى سقوطًا للأمطار على بعض المناطق، مع ظهور للبرق والرعد.

وقال "عبدالعال" لمصراوي، إن البلاد تشهد حالة من حالات عدم الاستقرار في الطقس مصحوبة بنشاط الرياح يصل لحد العاصفة على بعض المناطق خاصة غرب وجنوب البلاد، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مصاحبة بسقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ووسط وجنوب سيناء، وتكون رعدية أحياناً على السواحل.

وأضاف: "هذه الحالة بسبب سمات فصل الربيع، والذي يشهد حالات من عدم الاستقرار تستمر لمدة 48 ساعة ثم تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية".

ويتسم فصل الربيع بالاعتدال في الأحوال الجوية، يتخلله ما بين 4 إلى 6 موجات من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تسمى (بالموجات الخماسينية)، وهي عبارة عن منخفضات حرارية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية تتقدم نحو الشرق تصاحبها رياح جنوبية غربية تكون نشطة للغاية في سرعتها؛ ما يؤدي إلى إثارة للرمال والأتربة تصل أحيانا لحد العاصفة ومعها تنخفض الرؤية الأفقية على الطرق وتؤدى أيضا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية خاصة فوق سطح البحر المتوسط.

وأوضح "عبدالعال" أن هذه الحالة تستمر حتى يوم الخميس المقبل، الذي يشهد انخفاضاً في درجات الحرارة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد سقوطاً للأمطار على بعض المناطق غدًا الخميس.

وطالب رئيس هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين النزول وأداء الواجب الانتخابى، متابعًا: "المصريين بالخارج أدلوا بأصواتهم فى درجة حرارة 15 تحت الصفر، فكيف لنا ألا نؤدي الواجب الوطنى فى درجة حرارة لا تتعد 35 درجة".

اقرأ ايضا:

بالصور- أمطار ورعد في سماء القاهرة.. والأرصاد: "بكره الجو كويس"

فيديو قد يعجبك: