إعلان

محافظ القاهرة يُكرم الأمهات المثاليات - صور

03:30 م الثلاثاء 20 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:
كرم المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة في احتفالية كبرى الأمهات والآباء المثاليين على مستوى المحافظة.

وشهد الحفل تكريم نادية متولي أبو رحاب الأم المثالية الأولى على مستوى محافظة القاهرة، رضا بحيري على خليف، عبد الرحمن محمد عبد الرحمن الأم والأب المثاليين على مستوى القوات المسلحة، وكل من أمال أحمد فرج الله والدة الشهيد مجند محمد محمود عبد الفتاح شهيد عمليات سيناء 2018 وصفية سيد عبد العال، وآمال فتحي زيدان، إيمان صالح محمد أحمد، هدى محمد عبد الحافظ وفاطمة حنفي حسنين ضمن 21 من الأمهات المثاليات على مستوى ديوان عام المحافظة، إلى جانب تكريم 55 أما مثالية أولى على مستوى أحياء ومديريات المحافظة.

وحصلت كل من الأمهات المثاليات الأوائل على شهادة تقدير ومكافأة مالية، إلى جانب أجهزة كهربائية وهدايا عينية مقدمة من إحدى الشركات.

وعبر المحافظ عن سعادته في التواجد وسط هؤلاء الامهات ، مؤكدًا على أن تكريم الأمهات المثاليات يأتي كنوع من العرفان بالجميل بما قدمنه لأسرهن وللمجتمع وضرب المثل للتضحية والعطاء ونكران الذات، فالأم المصرية أعطت معنى كبير لقيمة التضحية حيث قدمت أبناءها شهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.

ونوه المحافظ، إلى أن الأم هي مصنع الرجال وأن هذا الاحتفال بمثابة تكريم رمزي لكل من ساهم في تدعيم الأسرة والحفاظ على كيانها، والعمل على توطيد العلاقة بين جميع أفرادها وتأكيد على أهمية الأسرة باعتبارها العنصر الأساسي في تكوين المجتمعات ودليلًا على تحضره وعاملًا أساسيا في تقدمه، كما يعطي للشباب القدوة عما يجب أن تكون عليه الأسر تأكيدًا لمنظومة القيم في المجتمع.

ولفت المحافظ إلى أنه منذ عدة أيام شارك في الاحتفال بيوم الشهيد، ورأى صورا رائعة من التضحية والفداء، ففي الوقت الذي كان الحضور متأثرين وقفت أمهات الشهداء شامخات يحكين قصص بطولة أبنائهم وبذلهم الروح في سبيل الله رفعة لأوطانهم.

شهد الحفل نواب المحافظ ووفاء حامد مدير مديرية التضامن الاجتماعي وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وعدد من رؤساء الأحياء والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وممثلي الجمعيات الأهلية.

فيديو قد يعجبك: