إعلان

وزير الزراعة: 255 مليون جنيه إجمالي قروض البتلو حتى الآن

11:43 ص الثلاثاء 06 فبراير 2018

الدكتور عبدالمنعم البنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن إجمالي ما تمت الموافقة عليه من قروض للمستفيدين من المشروع القومي لإعادة إحياء البتلو، بلغ - حتى الآن - 255 مليون جنيه لتربية 33 ألف رأس من عجول البتلو.

وأضاف - في تصريح الثلاثاء- أنه تم إجراء كافة المعاينات اللازمة لاعتماد حصول المستفيدين على القروض، على أرض الواقع من خلال لجان فنية من (قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والبنك الزراعي المصري، والإدارات البيطرية)، والتأكد من سلامة كافة الإجراءات وجدية العملاء في الاستفادة من القرض.

وأكد البنا، مواصلة استقبال العملاء من شباب الخريجين وصغار المربيين الراغبين في الاستفادة من المشروع والحصول على قرض شراء الرؤوس وتغذية الماشية، لافتاً إلى أن مقرات أبواب قطاع تنمية الثروة الحيوانية بالوزارة، والبنك الزراعي المصري وفروعه المنتشرة بقرى الجمهورية، فضلا عن المديريات والإدارات والجمعيات الزراعية، مخصصة لذلك الغرض.

وقال البنا، إن المشروع القومي لإحياء البتلو، يستهدف بالأساس صغار المربين وشباب الخريجين، ويتم منحهم قروضاً لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس، وأعلاف التغذية، بفائدة بسيطة 5% متناقصة، بما يسهم في توفير فرص عمل كبيرة للشباب وتحسين دخولهم.

وفي سياق متصل، شدد وزير الزراعة - خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المشروع - على التواصل المستمر مع المستفيدين من هذا المشروع، والمتابعة المستمرة لهم، وتقديم التوعية والإرشاد فيما يتعلق بالتربية والتحصين والتغذية، بما يسهم في تنمية الثروة الحيوانية في مصر، وتقليص الفجوة في اللحوم الحمراء، وزيادة المعروض منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان