إعلان

نائب البحيرة: "وزير النقل قاعد في التكييف والناس بتموت"

04:19 م الأربعاء 28 فبراير 2018

حادث قطاري البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

هاجم النائب محمود شعلان، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وزير النقل هشام عرفات، بعد حادث تصادم قطارين بمحافظة البحيرة، والتي وصفها بـ"الكارثة"، مطالبًا لجنة النقل والمواصلات بالمجلس بعقد اجتماع عاجل واستدعاء الوزير لمواجهته بهذه الأخطاء المتكررة، قائلاً: "فين الوزير من حوادث القطارات.. قاعد في مكتبه في التكيف، والناس بتموت".

واتهم شعلان، في تصريحات للمحريين البرلمانين، اليوم الأربعاء، وزير النقل والمواصلات بالفشل، متسائلًا، عن الإصلاحات أو التطورات التي شهدها القطاع منذ توليه مسئولية الحقيبة الوزارية، قائلاً: "هذا الوزير لابد من محاسبته".

وشدد شعلان على محاسبة المسئولين المقصرين لاسيما فيما يتعلق بأرواح المواطنين، مشيرًا إلى أن هناك مسئولين يحاربون الرئيس بأخطائهم، فبينما هو يعمل ليل نهار من أجل النهوض بالبلاد ودفعها للإمام إذ هم يتسببون في الكثير من الإشكاليات بسبب أخطائهم غير المسئولة.

وكانت هيئة السكك الحديدية، أعلنت، اليوم الأربعاء، تأخر القطار رقم 678، ركاب إيتاي البارود - القاهرة، طريق المناشي؛ نتيجة سقوط عجلة البوجي من العربة الثالثة أثناء مسيرة بمحطة أبو الخاوي، ما أدى إلى احتكاكها مع عربة قطار طفلة المخزن على السكة.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنه على الفور بدأن الدفع بآلات لرفع عجلة البوجي نتيجة سقوطها بحوش المحطة وجاري المتابعة.

ودفعت وزارة الصحة بـ30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات.

وتوجه منذ قليل وزير النقل، إلى البحيرة؛ لمتابعة الحادث بنفسه، بتوجيه من رئيس الوزراء.

وكشفت الحصيلة الأولية لوزارة الصحة، عن مصرع 10 أشخاص في الحادث وإصابة 22، فيما أشارت وزارة النقل إلى مصرع 15 شخصاً، وقالت محافظة البحيرة إن 40 مصابا نقلوا للمستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان