إعلان

رئيس الحكومة يكلف غرفة العمليات المركزية بمتابعة حادث قطاري البحيرة

03:18 م الأربعاء 28 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- محمد غايات:

يتابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، باهتمام بالغ، تطورات حادث انفصال عربتين من قطار ركاب، واصطدامهما بقطار بضائع في محافظة البحيرة.

 وكلف رئيس الوزراء، وزير النقل بالتوجه إلى موقع الحادث لمتابعة المستجدات أولاً بأول على الأرض، والتعامل الفوري مع تداعياته، واتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ما تتم معرفته من أسباب وقوع الحادث.

كما وجه رئيس الوزراء، وزير الصحة بحشد كل الإمكانات اللازمة لنقل الوفيات والمصابين، والتأكد من توفير سبل الرعاية الطبية لهم، وكذا وزير النقل بالإسراع في رفع آثار الحادث لعدم تعطيل حركة القطارات.

كما كلف رئيس الوزراء غرفة العمليات المركزية التابعة لمركز المعلومات، بمتابعة تداعيات حادث قطاري البحيرة ورفع تقارير عنه لضمان التعامل السريع مع الحادث.

كانت هيئة السكك الحديدية، أعلنت، اليوم الأربعاء، تأخر القطار رقم 678، ركاب إيتاي البارود - القاهرة، طريق المناشي؛ نتيجة سقوط عجلة البوجي من العربة الثالثة أثناء مسيره بمحطة أبوالخاوي، ما أدى إلى احتكاكها بعربة قطار طفلة مخزن على السكة.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنها على الفور بدأت الدفع بآلات لرفع عجلة البوجي نتيجة سقوطها بحوش المحطة وجارٍ المتابعة.

ودفعت وزارة الصحة بـ30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات.

وتوجه منذ قليل وزير النقل، إلى البحيرة؛ لمتابعة الحادث بنفسه، بتوجيه من رئيس الوزراء.

وكشفت الحصيلة الأولية لوزارة الصحة، عن مصرع 10 أشخاص في الحادث وإصابة 22، فيما أشارت وزارة النقل إلى مصرع 15 شخصاً، وقالت محافظة البحيرة إن 40 مصابا نقلوا للمستشفيات.

فيديو قد يعجبك: