• برلماني يطالب بضم العاملين في الصناديق الخاصة للموازنة

    01:00 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018
    برلماني يطالب بضم العاملين في الصناديق الخاصة للموازنة

    النائب عمرو غلاب، عضو مجلس النواب

    كتب- أحمد علي:

    قال النائب عمرو غلاب، عضو مجلس النواب، إن إجراء تعديلات تشريعية تكفل تكافؤ الفرص بين العاملين في الصناديق الخاصة، والمعينين العاملين في الحكومة، أمر مهم للغاية.

    وشدد غلاب في بيان، الثلاثاء، على أهمية مشروع القانون الذي تناقشه لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قانون لضم العاملين في الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة، وأكد خلال كلمته في اجتماع اللجنة أمس أن مشروع القانون في غاية الأهمية لأنه يمس أكثر من 300 ألف شخص.

    وقال غلاب، إن ضم العاملين بالصناديق الخاصة لموازنة الدولة يحقق عدالة بين الجميع، مشيرا إلى أن المعينين على الصناديق الخاصة محرومين من امتيازات العاملين في الحكومة مثل التنقلات والندب.

    وبشأن تدبير أجور العاملين في الصناديق الخاصة، قال غلاب إن "تدبير الأجور من الموازنة العامة للدولة مسئولية الحكومة ويمكن تطرح حلول، ندرسها معا، لكن لا يمكن استمرار الوضع كما هو عليه".

    وطالب غلاب الحكومة بالشفافية، ولفت إلى أن المسئولين بوزارة القوى العاملة سبق وتعهدوا بالنزول للمنيا وخاصة مركز ملوي ودراسة مشاكل العاملين في الصناديق الخاصة، ولكن لم يف المسئولون بتعهداتهم، وأكد أن عدد المتضررين في محافظة المنيا يقترب من 20 ألف شخص.

    وقال عضو مجلس النواب، إن حل مشاكل العاملين في الصناديق الخاصة يحتاج للتنسيق بين الوزارات، خاصة وزارة المالية، ووزارة التخطيط، ووزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى وجود أعداد كبيرة من العاملين في صناديق خاصة تتعلق بالتعليم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان