"قومي حقوق الإنسان": نشارك في تعديل قانون الجمعيات الأهلية

02:41 م الإثنين 10 ديسمبر 2018
"قومي حقوق الإنسان": نشارك في تعديل قانون الجمعيات الأهلية

كتب- محمد نصار:
قال محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن التحديات كبيرة فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب، والحروب بالوكالة في عدد من الدول العربية مثل سوريا والعراق.

وأضاف فايق، خلال كلمته باحتفالية الاتحاد الأوروبي بمرور 70 عامًا على إعلان حقوق الإنسان العالمي، أن المجلس يشارك في المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعديل قانون الجمعيات الأهلية، والتي تعد انطلاقة لحقوق الإنسان يواكب المتغيرات العالمية، لافتًا إلى أن المجلس يحرص على خروج القانون الجديد بالشكل الذي يجعلنا نتباهى به أمام العالم.

وأوضح إيفان سوركوش، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، أن الاتحاد يدعم مجهودات مصر في مجال حقوق الإنسان، وخلال الفترة من 2010 وحتى 2015 قدم الاتحاد دعما لمكتب الشكاوى التابع للمجلس القومي لحقوق الإنسان، ويستمر في هذا الدعم من خلال تقديم وحدتين متنقلين بتسلمهم المجلس بعد الاحتفالية لدعم نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقي الشكاوى من القرى النائية التي يصعب عليها الوصول لتقديم شكواهم.

وأكد أن الدستور المصري الحالي يتضمن المبادئ الأساسية الواردة في إعلان حقوق الإنسان، ورؤية مصر للتنمية 2030 تتضمن نفس الحقوق لجميع الأجيال المقبلة.

إعلان

إعلان

إعلان