إعلان

"التعليم": امتحانات "أولى ثانوي" للمصريين بالخارج وفقًا للنظام القديم- مستند

03:21 م الأحد 18 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

وجه قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، خطابًا إلى نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية والدولية، بشأن عقد امتحانات الصف الأول الثانوي هذا العام للطلاب المصريين بالخارج، وفقًا لنظام العام الماضي.

وجاء بالمنشور: "نحيط سيادتكم علميًا بأن امتحان طلاب الصف الأول الثانوي بنظام "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي 2018/2019، وفقًا لنظام العام الماضي، بحيث يؤدي الطالب امتحان الاختبار الأول في المنهج كاملًا "الدور الأول"، وإذا لم يوفق في اجتياز الامتحان فيؤدي الاختبار الثاني "الدور الثاني"، بذات العام في نفس الدولة التي أدى بها الاختبار الأول، أو أي سفارة أخرى حول العالم؛ نظرً العدم وجود دو ثاني بجمهورية مصر العربية.

وتضمن المنشور: وتمشيًا مع السياسة العامة في تطوير التعليم بجمهورية مصر العربية، نحيطكم علمًا بأن نظام امتحانات "أبناؤنا في الخارج" للصف الأول الثانوي هذا العام 2018/2019، عام استثنائي أخير بالسفارات، حيث إن درجات الامتحان لهذا العام لن تحتسب ضمن المجموع التراكمي لنظام الثانوية العامة من جديد.

وطالب الخطاب، نائب مساعد وزير الخارجية، بالتنبيه بإبلاغ جميع سفارات دول العالم، بأن امتحانات "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي 2019/2020، من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي فقط.

وتجري وزارة التربية والتعليم، هذا العام الدراسي 2018/2019، تعديلًا على نظام المرحلة الثانوية، يبدأ بطلاب الصف الأول الثانوي، ويعتمد على إلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا تراكميًا على مدار المرحلة بمعدل 4 امتحانات كل عام، مع اعتبار العام الأول للتطبيق تجريبيًا لا تضاف درجاته للتقييم التراكمي.

ومن المفترض أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي داخل مصر، امتحانين في كل فصل دراسي، يحتسب لهم أعلى امتحانين، ويؤدي الطلاب الامتحانات من خلال أجهزة "تابلت" تسلهم لهم خلال الفترة المقبلة.

واستثنت وزارة التربية والتعليم، الطلاب المصريين بالخارج، من تطبيق هذا النظام للامتحانات للعام الحالي من ناحية تعدد الامتحانات، على أن يؤدي الطلاب امتحان دور أول في المنهج كاملًا، ومن لم يجتازه منهم يدخل امتحان دور ثاني.

فيديو قد يعجبك: