• بـ"150 يورو راتب شهري".. منح لدراسة اللغة اليونانية الحديثة

    12:04 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
    بـ"150 يورو راتب شهري".. منح لدراسة اللغة اليونانية الحديثة

    صورة تعبيرية

    كتبت-داليا شبل:

    أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منحًا دراسية للغة اليونانية الحديثة، مقدمة من مؤسسه المنح الحكومة اليونانية IKY بوزارة التعليم والبحث والشئون الدينية اليونانية لغير اليونانيين.

    وأوضح قطاع البعثات، عبر موقعه الإلكتروني، أن المنحة متخصصة لدراسة اللغة اليونانية الحديثة، لمدة 7 أشهر تبدأ من ديسمبر 2018 حتى يونيو 2019.

    وتابع البعثات، أن الجامعة تتحمل نفقات الدراسة، والإقامة ووجبات مجانية بالمدن الجامعية أو سكن مخصص من خلال الجامعي، بجانب، تأمين طبي في حالة الطوارئ، و150 يورو راتبًا شهرًا، بالإضافة الى 200 يورو نفقات وصول وبدء المنحة.

    وأوضحت البعثات، أن المنحة تشترط بشكل أساسي، ألا يكون المتقدم حاملا لجنسية غير اليونانية وغير مقيم إقامة دائمة باليونان، وألا يزيد السن عن 40 عامًا في أول يناير 2018، وأن يكون حاصلا على شهادة جامعية من جامعة غير يونانية.

    وعن الأوراق المطلوبة، قال القطاع في بيانه، "على المتقدم أن يجهز سيرة ذاتية حديثة باللغة اليونانية أو الإنجليزية (طبقًا للنموذج الأوروبي Europa’s)، ونسخ معتمدة من الشهادات والدرجات الجامعية الحاصل عليها، وشهادة معرفة باللغة اليونانية (إن وجدت) أو الإنجليزية أو الفرنسية، عدد (2) خطاب مرجعي توصية من أستاذ جامعي، وإثبات مكتوب بأن المتقدم يعمل مدرسًا للغة اليونانية (في حالة ما إذا كان المتقدم كذلك)، هذا بجانب شهادة طبية حديثة تفيد الخلو من الأمراض المعدية، صورة جواز السفر الساري.

    وأوضح أن آخر موعد للتقديم: 19 نوفمبر 2018 لتقديم أصول الأوراق على البريد الإلكتروني foreigners@iky.gr

    إعلان

    إعلان

    إعلان