إعلان

اليوم.. انطلاق مارثون الانتخابات الطلابية بالجامعات

07:52 ص الخميس 01 نوفمبر 2018

الانتخابات الطلابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

ينطلق اليوم الخميس، مارثون الانتخابات الطلابية بالجامعات الحكومة للعام الدراسي 2018-2019.

ويبدأ الطلاب اليوم، سحب وتقديم استمارات الترشح من مكاتب رعايات الشباب بالكليات المختلفة بالجامعات، على أن تُعلن يوم الأحد 4 نوفمبر الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين بعد فحص أوراقهم.

وتتلقى مكاتب رعايات الشباب، الطعون يوم الاثنين 5 نوفمبر وتُفحص فى اليوم التالي، وتُعلن يوم الأربعاء 7 نوفمبر الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم التالي مباشرة.

وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر، والإعادة فى اليوم التالي، ثم يجرى انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات في 13 نوفمبر وانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات في 14 نوفمبر.

وتنتهي الانتخابات باختيار رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان على مستوى الجامعة في 15 نوفمبر المقبل.

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر تشكيل لجنة لمتابعة أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية والإشراف عليها، على أن تقدم اللجنة تقرير مفصل عن سير العملية الانتخابية أولاً بأول.

وتضم اللجنة المشرفة على الانتخابات، الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية رئيسا، وعضوية كل من الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، المستشار سامح سيد المستشار القانوني، أحمد الشيخ، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، طارق حماد بمعهد إعداد القادة، ومحمود جمال برعاية شباب جامعة الإسكندرية.

يأتي ذلك فيما أنهت الجامعات استعداداتها لإجراء الانتخابات.

فيديو قد يعجبك: