إعلان

بعد تطبيق النظام الجديد.. أول مظاهرة أمام "التعليم" بسبب المستوى الرفيع

12:47 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تظاهر عدد من أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية والخاصة "لغات"، أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين؛ اعتراضًا على قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء مادة المستوى الرفيع في إطار تطبيق نظام التعليم الجديد.

ورفع أولياء الأمور لافتات تحمل: "لا لإلغاء المستوى الرفيع المتعارف عليه، لا لإلغاء اللغة الثانية، اللغة الثانية مقياس للتحضر".

وأضاف أولياء الأمور، أن مادة المستوى الرفيع، كانت تحسن المستوى اللغوي لأبنائهم.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن إلغاء مادة المستوى الرفيع الذي تطبقه مدارس اللغات، في إطار تطبيق نظام التعليم الجديد، مشيرًا إلى أن مدارس اللغات تدرس مادة اللغة الإنجليزية، بجانب الباقة متعددة التخصصات المترجمة للغة الإنجليزية، ما يعني أن طالب اللغات يدرس باللغة الإنجليزية بنسبة 80% من جدوله الدراسي، وهى نسبة تفوق ما كان يدرسه الطلاب بالنظام القديم.

ومع إصرار أولياء الأمور على تدريس المستوى الرفيع، واتجاه بعض المدارس الخاصة لتسليم الطلاب كتب مستوى رفيع لا تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، أعلن الوزير، أن الوزارة تؤلف حاليًا كتاب Connect Plus وهو بديل للمستوى الرفيع، ويمكن لمدارس اللغات تدريسه اختياريًا.

وأوضح أن الوزارة تراجعت عن قرارها بشأن عدم تدريس المستوى الرفيع، بسبب عدم إدراك أولياء الأمور تفاصيل النظام التعليمي الجديد حتى الآن، كما أن بعض المدارس الخاصة ودور النشر تتبارى لتسليم الطلاب كتب المستوى الرفيع التي لا تشرف عليها الوزارة، بأسعار مبالغ فيها، لذا قررت الوزارة إنتاج كتاب مستوى رفيع تحت إشرافها، وبمنهج يتفق مع فلسفة نظام التعليم الجديد.

وقال طارق شوقي، أمس الأحد، إنه فور توزيع كتاب Connect Plus، ستعمل الوزارة على سحب كتب المستوى الرفيع من المدارس التي خالفت قرارات الوزارة ووزعت كتبًا غير معتمدة على الطلاب.​

فيديو قد يعجبك: