إعلان

قوى عاملة النواب: قانون الخدمة المدنية عبء على الدولة ويجب تعديله

07:24 م الأحد 21 أكتوبر 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

ناقشت لجنة القوى العاملة، بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي، خطة عمل اللجنة خلال الدورة البرلمانية الجديدة.

وأكد المراغي، في بيان اليوم الأحد، ضرورة حضور الوزراء المعنيين للمناقشات، حيث ستبحث اللجنة مشكلات العاملين في دوائر اختصاصاتهم، مشيرا إلى أنه لن يقبل حضور مندوب عن أي وزير يرسله إلى لجنة القوى العامة، إلا بعد الانتهاء من المشاكل الحالية.

فيما قالت النائبة مايسة عطوة وكيل اللجنة إن هناك مقترحات كثيرة وهامة جدًا تخص العاملين في الدولة، وأنه سوف يتم تبادل المقترحات والآراء من أجل حل مشكلات العاملين.

وقال النائب عبدالفتاح محمد عبدالفتاح: "إننا كأعضاء في لجنة القوى العاملة نمثل طبقة عريضة، ونريد أن نناقش قانون الخدمة المدنية مرة ثانية لأنه عند تطبيقه أصبحت هناك مشاكل عند تسوية مرتبات العاملين، وتوجد في اللائحة التنفيذية".

وفي سياق متصل أشار النائب خالد عبدالعزيز شعبان، عضو اللجنة إلى أن قانون الخدمة المدنية أصبح عبئا على العاملين في الدولة واللائحة التنفيذية بها مشاكل ويجب مراجعتها .

وهاجم النائب خالد عبدالعزيز، وزير القوى العاملة مؤكدا أن الانتخابات العمالية حدث بها انحرافات منها أن بعض الذين كانوا يراجعون أوراق الانتخابات، ليسوا من موظفي الوزارة، مؤكدا أن الذين كانوا يراجعون الأوراق موجودين وعلى استعداد أن يدلوا بشهاداتهم.

وتساءل عبدالعزيز، عن كيفية تصريح وزير القوى العامة أنه أجرى تعديلات على قانون العمل، دون علم لجنة القوى العاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان