إعلان

"التعليم" تطلق الموسم الثاني من مسابقة "شيف المستقبل" بالمدارس الفندقية "صور"

04:17 م الخميس 18 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أطلقت وزارة التربية والتعليم، الموسم الثاني من مسابقة "شيف المستقبل" في المدارس الفندقية على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس، من مدرسة أحمد تعلب الفندقية بمدينة نصر.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الخميٍس، ينظم المسابقة برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TEVET، بالتعاون مع وزارات: التربية والتعليم، السياحة، الصناعة والتجارة، القوى العاملة، والتعليم العالي، وذلك في إطار التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة لدعم التعليم الفني.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، إن هدف المسابقة تدعيم سوق العمل الفندقى بخريجين على أعلى مستوى من المهارة والكفاءة، وتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني، موضحًا أن تلك المسابقة تمر بثلاثة مراحل: أولهم مرحلة تعريف الطلاب بالمسابقة، وتتضمن سلسلة من اللقاءات مع طلاب المدارس الفندقية على مستوى الجمهورية لشرح خطوات المسابقة للطلاب.

وأضاف الدكتور عفت جوهر، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الفندقى بوزارة التربية والتعليم، أن المرحلة الثانية هى مرحلة المعسكر التدريبي والتى ستعقد خلال شهر ديسمبر بمحافظتى الأقصر، والبحر الأحمر، ويجتمع فيها ثلاث طلاب من كل مدرسة على مستوى الجمهورية، لتبدأ التدريبات العملية من خلال أشهر خبراء الطهي، وذلك لمدة عشرة أيام.

وأثناء التدريب يجري اختيار أفضل الطلاب، ثم تبدأ المرحلة الأخيرة بعقد المسابقة لمدة يوم واحد بالقاهرة، والتى يعرض فيها الطلاب أشهى المأكولات والأطباق الشرقية والغربية، ويتولي التحكيم في هذا المسابقة لفيف من أشهر الشيفات من مختلف البلدان الأوروبية والعربية.

وأكد عبد الرحمن الظواهري، القائم بأعمال السياحة في البرنامج، أن هذا البرنامج يتم بتمويل من الحكومة المصرية وبمشاركة الاتحاد الأوروبى، ويشارك في الفعاليات عدد من الخبراء في مجال الفنادق والسياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان