إعلان

أول تعليق من "عبدالعال" على تصريحات وزير التنمية المحلية عن "الصعايدة"

11:36 ص الإثنين 15 يناير 2018

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهدت الجلسة العامة، لمجلس النواب، اليوم الاثنين، انتقادات لوزير التنمية المحلية الجديد اللواء أبوبكر الجندي، بعد تصريحاته عن هجرة سكان الصعيد إلى القاهرة الكبرى.

وقال مصطفى سالم، عضو المجلس، إنه بعد مرور ساعات قليلة من قرار تعيين وزير التنمية المحلية، فوجئنا بتصريح له في أحد البرامج التليفزيونية أمس، بأن الوزارة تتجه إلى تحقيق تنمية في محافظات الصعيد حتى لا يُنشئ أبناء الصعيد العشوائيات هنا في القاهرة.

وأضاف سالم، خلال الجلسة العامة، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، أن الصعيد هو من أنجب المئات من المفكرين والسياسيين والمبدعين.

كان الجندي قال خلال مداخلة مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج "الحياة اليوم": "سنعمل على تشجيع الاستثمار في الصعيد علشان نخلق فرص عمل، ونبطل الصعايدة يركبوا القطار ويجوا هنا القاهرة علشان يدوروا على فرص عمل ويعملوا لنا عشوائيات"، وهو ما أثار غضب أبناء الصعيد جراء هذه التصريحات.

وعقب الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، قائلًا: "كما أنجب الصعيد رجال الأعمال والصناعة".

واستكمل مصطفى سالم قائلا: "أبناء الصعيد هم الذين يحققون التنمية وتوجهات الحكومة هي توجهات للرئيس عبدالفتاح السيسي، وهذا التصريح مرفوض وكان على الوزير تذوق كلماته، واعتبر أبناء الصعيد التصريح نوعًا من العنصرية، موضحًا: "نرفض تصريح الوزير ونطالبه والحكومة بالاعتذار الفوري عنه".

وقال عبدالعال إن الوزير أبوبكر الجندي رجل مهذب ومنضبط، وربما أسيء فهم بعض كلماته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان