إعلان

تفاصيل الاحتفال بعيد العلم (تغطية خاصة)

11:30 ص الأحد 06 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، احتفال الدولة بعيد العلم.

وبدأت مراسم الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ ياسر الشرقاوي.

وحضر الاحتفال رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ورئيس مجلس النواب على عبد العال، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والمشير محمد حسين طنطاوي، وشيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

و خلال الاحتفال بعيد العلم تم عرض فيلم تسجيلي عن مستقبل البحث العلمي في مصر وأهمية بنك المعرفة، بالإضافة إلي عرض بعض المراكز الطبية والعلمية مثل مركز هندسة الأنسجة بكلية طب الأسنان والذي يهتم باستخدام الخلايا الجذعية، ومعهد بحوث التكنولوجيا المتقدمة والمواد الجديدة الذي يهتم بالأدوية المكتشفة حديثا، والمعهد القومي لعلوم البحار، فضلا عن مشروع التطبيقات المتعددة للطاقة الشمسية الحرارية، معهد البحوث الفلكية بحلوان.

فيلم تسجيلي: بنك المعرفة أحدث طفرة كبيرة في البحث العلمي مؤخرا

وأعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار خلال كلمة مسجلة ضمن الفيلم، عن أمله في أن تتقدم مصر في البحث العملي والابتكار، مؤكدا أن القيادة السياسية مؤمنة بأهمية البحث العلمي.

كما تضمن الفيلم التسجيلي عرضا لأهمية بنك المعرفة الذي سيعد المشروع التعليمي الأكبر في مصر الحديثة، حيث أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في كلمة مسجلة بالفيلم، أن بنك المعرفة أحدث طفرة كبيرة في البحث العلمي مؤخرا.

شاهد...

 فيلم تسجيلي بعنوان" البحث العلمي.. فن المستقبل"

وزير التعليم العالي: العلم أصبح قوى هائلة في حياتنا اليومية تقدمت به دول وشعوب

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي - في كلمته خلال الاحتفال بعيد العلم- " إنه لم يعد هناك شك بأن العلم أصبح قوى هائلة في حياتنا اليومية تقدمت به دول وشعوب ووصلت إلى أعلى مستوى حضاري، وتقاعست أخري عن الأخذ بأسباب العلم فتخلفت عن الركب، ونحن في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نخطو خطوة جادة من أجل اللحاق بمن سبقنا، مؤكدا أن مجتمعنا يتطور بصورة ملموسة في كافة المجالات وعلى كل المستويات ويحتاج لجهد وفكر العلماء والمفكرين والباحثين.

تابع...

وزير التعليم العالي: إنشاء 4 جامعات في المدن الجديدة بتكلفة 8 مليارات جنيه

وزير التعليم العالي يهدي الرئيس السيسي درع عيد العلم

خالد عبدالغفار: لدينا مستشفيات جامعية جاهزة للافتتاح بـاستثمارات 1.5 مليار جنيه

وزير التعليم: التوسع في تنفيذ مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا تحقيقا لرؤية القيادة السياسية

من جانبه، ثمن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني -خلال كلمته فى الاحتفال بعيد العلم - الحرص الشديد للقيادة السياسية ممثلة في رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على إقامة عيد العلم وتكريم العلماء والطلاب المتفوقين والتوسع في تنفيذ مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وما يعكسه ذلك من اهتمام بالعلم والمعرفة والابتكار وتقدير للعلماء والباحثين والموهوبين وإيمان بدورهم في استعادة ريادة مصر.

وأكد شوقي أن الاحتفال يأتي في وقت نتطلع فيه لتحقيق أفضل مستوى من التعليم قبل الجامعي والفني والجامعي لجميع الطلاب في كافة أرجاء الوطن، وبناء نظام تعليمي جديد".

تابع...

وزير التعليم: توزيع كتاب "1000 اختراع واختراع" على كل طلاب مصر

طارق شوقي: نسعى لبناء نظام تعليمي جديد يعتمد على تنمية الفكر والإبداع

طارق شوقي: بنك المعرفة فرصة واعدة لتطوير التعليم

السيسي يكرم العلماء الفائزين بجوائز النيل والدولة التقديرية عن الأعوام الثلاثة الماضية

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، العلماء الفائزين بجوائز النيل والدولة التقديرية منذ عام 2014 وحتى اليوم، ,أوائل الثانوية العامة والأوائل من خريجي الجامعات خلال احتفال مصر بعيد العلم.

التفاصيل..

من هم المكرمون في احتفالية عيد العلم بحضور السيسي؟

 السيسي: مطالبون أمام أنفسنا بتجديد قيمة العلم في حياتنا كثقافة ومنهج تفكير

وفي كلمته، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة المصرية تعي أهمية العلم وحريصة على تكريم العلماء والاستفادة من علمهم ، مشيرا إلى أن الدستور المصري كفل حق العلم للجميع وأكد أهمية البحث العلمي.

وقال الرئيس السيسي، "أوجه التحية والاحترام للجميع وأتشرف بكم جميعا علماء أفاضل وشباب مصر النابغ .. مضيفا " إننا مطالبون أمام أنفسنا بتجديد قيمة العلم في حياتنا كثقافة ومنهج تفكير".

تابع...

السيسي يطالب المجتمع المدني ورجال الأعمال بتوجيه الاستثمارات لدعم البحث العلمي

السيسي: زيادة استثمارات البحث العلمي لـ 17.5 مليار جنيه بواقع 47%

السيسي يوجه بإنشاء صندوق لرعاية النابغين ومضاعفة المكافآت المادية

السيسي: الدستور كفل حرية البحث العلمي وألزم الدولة برعاية الباحثين

السيسي: إنشاء 4 جوائز جديدة في مجالات الزراعة والمياه والصحة والطاقة

اقرأ أيضاً:

10 رسائل وقرارات من السيسي في "عيد العلم"

معلومات عن "عيد العلم" الذي تحتفل به مصر اليوم

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان