إعلان

بعد انفراد مصراوي.. وزير النقل يقرر عودة القطار "المُكهن" إلى الخدمة

01:26 م الإثنين 10 أبريل 2017

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– عبد الله قدري:

قرر الدكتور هشام عرفات وزير النقل، تحويل جزء من الأموال الاستثمارية لدى الهيئة القومية للأنفاق لشراء قطع غيار القطار المكيف رقم (1005) من الخارج، وذلك بعدما انفرد مصراوي بعزل القطار وتكهينه في ورش طره البلد، ليصبح عدد القطارات المكيفة على الخط الأول 19 وليس 20.

وكان مصراوي قد انفرد بتكهين القطار الخامس المكيف رقم (1005) داخل ورش طره البلد منذ تسعة شهور، والذي جاء إلى مصر، ضمن صفقة توريد 20 قطار مكيف من شركة "هيونداي روتم" الكورية، بقيمة إجمالية 2.2 مليار جنيه.

وقال عرفات في تصريحات لمصراوي، الاثنين، إنه الهيئة كانت في انتظار فتح الاعتماد المستندي لشراء قطع غيار القطار المكيف من الخارج عبر طائرة، مشيرًا إلى أن القطار سيعود إلى الخدمة قبل شهر رمضان، تخفيفًا على الناس قبل حرارة الصيف الشديدة.

وأضاف وزير النقل أن الفترة السابقة كان فيها صعوبة في الاعتماد المستندي – التمويل اللازم لشراء الصفقات أو قطع الغيار من الخارج – ولكننا عملنا على حلها وسيتم عودة القطار إلى الخدمة مجددًا قبل رمضان.

ولم يحدد الوزير تكلفة استيراد قطع غيار القطار.

وكانت مصادر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، كشفت لمصراوي أن القطار لا يزال داخل ورش طره بحلوان، منذ أكثر من9 أشهر، بعد تعرضه لحادث جراء اصطدامه بكوبري سور العيون ما بين محطتي السيدة زينب والملك الصالح بالخط الأول، ​

وأسفر الصدام عن انفجار الخطوط الواصلة بين الكهرباء وجسم القطار لتغذيته بالتيار الكهربائي، ما تسبب في عزل القطار داخل ورش الصيانة، وحتى الآن لم يتم إجراء الصيانة اللازمة له لإعادة تشغيله.

فيديو قد يعجبك: