إعلان

الغزالي حرب: أجواء إنشاء مشروع الضبعة تتشابه مع السد العالي

02:31 م السبت 25 فبراير 2017

أسامة الغزالي حرب رئيس لجنة العفو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم واحمد علي:

قال أسامة الغزالي حرب، رئيس لجنة العفو عن شباب المحبوسين، إن مشروع الضبعة النووي، شيء عظيم وإقامته ليس بالأمر السهل، والمحطات النووية من أكثر المناطق خطورة وحساسية وأماكن لها خصوصيتها.

وأضاف الغزالي، في كلمته خلال الحوار المجتمعي الأول للمشروع، اليوم السبت، أن تفاصيل إنشاء المحطة التي عرضتها وزارة الكهرباء مبهرة وتدل على المصداقية والشفافية التي توليها الدولة لمواطنيها، مشيرًا إلى أن أجواء الحوار المجتمعي لمشروع الضبعة مشابهة لما حدث وقت إنشاء السد العالي بأسوان.

وأوضح الغزالي، أن أهالي الضبعة محظوظون بإقامة المحطة النووية التي ستدر الخير على مصر كلها، وبمثابة فتح جديد لمستقبل المحافظة.

وأشار إلى أن المحافظ الحالي اللواء علاء ابو زيد، يمثل نموذج للمحافظين الجادين على مستوى الجمهورية.

وأشاد الغزالي بجهود الرئيس السيسي في الاهتمام بالمشروعات الكبرى منها مشروع الضبعة.

وانطلق المؤتمر الجماهيري بأرض "الضبعة" للترويج والحوار المجتمعي، لإقامة المحطة النووية، بمشاركة عدد من الوزراء المعنيين ومحافظ مطروح والنواب ومشايخ وعمد المنطقة.

وشهد المؤتمر حضور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، واللواء محمد لطفي قائد المنطقة الشمالية، وكبار علماء الطاقة النووية، وإعلاميون وكتاب بالصحف القومية والمستقلة.
كان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أكد فى وقت سابق أنه تم إنجاز خطوات مهمة فى مجال إنشاء المحطة النووية المصرية الأولى بالضبعة ، التى تتكون من 4 وحدات نووية بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات، بالتعاون مع الجانب الروسى.

فيديو قد يعجبك: