إعلان

إسماعيل يستكمل لقاءاته مع الوزراء الجدد ويجتمع بوزيري الاستثمار والتنمية المحلية

10:39 م السبت 18 فبراير 2017

رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم السبت، مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ووزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، وذلك استكمالا لسلسلة اللقاءات التي يعقدها مع الوزراء الجدد لاستعراض رؤيتهم لتنفيذ خطط العمل في وزاراتهم خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الدكتورة سحر نصر أشارت إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض خطط العمل المستقبلية في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، حيث تم التأكيد على استكمال كافة الخطوات والإجراءات التي ستسهم في تقديم مختلف التيسيرات اللازمة للمستثمرين سواء على المستويين المحلي أو الدولي، والعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تواجههم بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات والاستفادة من الإمكانيات المتنوعة المتاحة، وذلك من خلال عقد مجموعة من الجلسات مع المستثمرين للتعرف المباشر على المشكلات والعقبات وسرعة حلها، فضلاً عن إنجاز قانون الاستثمار الجديد.

وشددت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي على دور القطاع الخاص المحوري خلال هذه المرحلة في دعم عمليات التنمية المستدمة التي تتم في مختلف القطاعات ، مشيرة إلى توجيه المزيد من الجهود والاستثمارات نحو المناطق الأكثر احتياجًا لتوفير المزيد من فرص العمل بها بما يدعم زيادة الإنتاجية.

وأوضحت أن خطة العمل تتضمن القيام بعدد من الزيارات الدولية المتبادلة لتشجيع الاستثمار في مختلف المجالات ، وكذلك إيجاد طرق مختلفة لتنمية الاستثمارات ، واستكمال تنفيذ الإجراءات الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي بما يسهم في تحسين مناخ الاستثمار في مصر.

من ناحية أخرى ، قال وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف - في مؤتمر صحفي عقب لقائه مع رئيس الوزراء - إنه تم استعراض الخطة التنفيذية لاستكمال تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظات بما يضمن تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن اللقاء استعرض أيضًا إمكانية الاستفادة من الميزات النسبية لكل محافظة ، بالاضافة إلى العمل على تطوير القرى وتحويلها من قرى مستهلكة إلى قرى منتجة تساهم بشكل واضح في عمليات التنمية وزيادة الدخل القومي.

وأوضح أنه تم البدء في إعداد خريطة تفصيلية معلوماتية لكافة المحافظات تتضمن بشكل دقيق كافة المعلومات التي تدعم متخذي القرار بما يسهم في تنفيذ عمليات التنمية في مختلف المجالات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: