إعلان

"الفاو" تعلن تقريرها السنوي عن الأمن الغذائي بالشرق الأدنى وأفريقيا -صور

12:04 م الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:
تصوير- هاني رجب:

بدأت صباح الخميس، فعاليات المؤتمر الصحفي للمكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو في القاهرة للإعلان عن تقريرها عن حالة الأمن الغذائي والتغذية في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا 2017.

يعقد المؤتمر بحضور الدكتور عبد السلام ولد أحمد، المدير العام المساعد للمكتب الإقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأوسط، والدكتور مهند الهادي مساعد مدير المنظمة.

ويناقش المؤتمر، أوضاع منطقة الشرق الأوسط الذي تشهد العديد من النزاعات وأثر تلك النزاعات على الأمن الغذائي في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

ويطرح التقرير فكرة "بناء الصمود بشأن الأمن الغذائي والتغذية في أوقات النزاع والأزمة: نظرة من منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا"، ويحدد أساساً لقياس التقدم المستقبلي لتحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة بالقضاء على الجوع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا من خلال مراقبة أحدث مؤشرات التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة للقضاء على الجوع وانعدام الأمن الغذائي (المقصد 1.2 من الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة)، وسوء التغذية (المقصد 2.2).

كما يركز التقرير على العوامل الأساسية التي أدت إلى التحسن في الأمن الغذائي وسوء التغذية، وخفض الفقر والنمو الاقتصادي والتحسن في تغذية الأمن والطفل والصحة العامة، والزيادة في كمية ونوعية إمدادات الغذاء ووقف العنف الذي كان سببًا رئيسياً وراء انعدام الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان