إعلان

"عربية النواب": القرار المصري حول القدس في مجلس الأمن وصل لضمير العالم

03:45 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

النائب سعد الجمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قالت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب سعد الجمال، إنها تابعت بالأمس تقدم مصر بمبادرة خلاقة وسريعة لمشروع قرار، بمجلس الأمن الدولي، يقضي برفض أي قرار أحادي بشأن القدس وعدم ترتب أي آثار قانونية عليه.

وأضافت اللجنة، في بيان لها، الثلاثاء، أن مبادرة مصر استندت لكل القرارات ذات الصلة الصادرة من مجلس الأمن منذ عام 1967، وحتى اليوم، والشرعية الدولية والاتفاقيات التي أبرمت باعتبار أن موضوع القدس من موضوعات الحل النهائي، وارتباطه بإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مع دعوة كافة الدول بعدم نقل سفاراتها للقدس.

وقالت اللجنة، إن جلسة مجلس الأمن، تحولت إلى تظاهرة دولية تؤيد وتدعم القرار وتوجه الشكر لمصر على تقديمه، وتؤكد رفضها التام لأي قرارات متعلقه بالسيادة على القدس؛ احترامًا للشرعية الدولية، وتأكيدًا للحق الفلسطيني في إقامة دولته.

وأوضحت اللجنة، أنه في ظل التصويت الإيجابي بتأييد القرار من أربع عشرة دولة أعضاء دائمين وغير دائمين بالمجلس، لم تجد أمريكا إلا اللجوء إلى استخدام حق النقض (الفيتو)؛ لوقف إصدار القرار في تحدٍ صارخ للمجتمع الدولي والشرعية الدولية وتأكيد فاضح على الانحياز الأعمى للكيان الصهيوني.

وقالت اللجنة، إن المبادرة المصرية الرائعة كانت بمثابة معركة دبلوماسية انتصرت فيها قوى الحق والعدالة والشرعية حتى وإن عرقلتها أمريكا، لكن مضمون القرار وفحواه وصلت للضمير العالمي، وكما سبق أن نوهنا أن المعركة طويلة وتحتاج إلى كل الجهود الفلسطينية والعربية والإسلامية بل والدولية حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة كاملة.

فيديو قد يعجبك: