إعلان

الكهرباء: نعمل على الاستفادة من البحث العلمي والتقدم التكنولوجي

03:01 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قالت المهندسة مها مصطفى، وكيل وزارة الكهرباء والطاقة للبحوث والتخطيط والتعاون الدولي، إن الوزارة تعمل على الاستفادة من البحث العلمي والتقدم التكنولوجي بما يتلاءم واحتياجات المجتمع لتنفيذ خطط التنمية الحالية والمستقبلية، وتوحيد الجهود بهدف توفير كوادر بشرية متميزة لديها ثقافة ووعي بتكنولوجيات الطاقة بمختلف أنواعها.

وشاركت المهندسة مها مصطفى، وكيل وزارة الكهرباء والطاقة للبحوث والتخطيط والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الدولي التاسع عشر لنظم القوى الكهربائية للشرق الأوسط Mepcon 2017، بمركز الأزهر للمؤتمرات.

وشددت "مها"، في الكلمة التي ألقتها بالإنابة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على أهمية البحث العلمي الذى يعتبر اللبنة الأولى والعمود الفقري الذي ترتكز عليه التنمية في المجتمعات المتطورة، وهو دعامة أساسية لاقتصاد الدول وتطورها، ويساهم في تقدم ونهضة المجتمعات صناعيًا، واقتصاديًا، واجتماعيًا، وتجاريًا.

وأشارت إلى التحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والمجهودات الكبيرة والغجراءات التي اتخذها في مجال تامين التغذية الكهربية لسد الفجوة بين إنتاج الكهرباء والطلب عليها، وحل مشكلة أزمة الكهرباء التي عانت منها مصر خلال الفترات الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان