إعلان

"التعليم" توضح حقيقة صرف 58 مليون جنيه لموظفي الديوان بمناسبة العيد

11:26 م الخميس 08 سبتمبر 2016

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول صرف الوزارة مبلغ 58 مليون جنيه لموظفي الديوان العام؛ مكافأةً لهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت الوزارة - في بيان لها، اليوم الخميس - أن المبلغ المذكور بالخبر غير دقيق، حيث تم احتسابه بطريقة غير صحيحة، مشيرة إلى أنه طبقًا للأعداد الوارزة بالخبر الذي تم تداوله، حصل على المكافأة 7811 موظف بالديوان بمقدار 750 جنيه لكل موظف، ليكون الناتج الإجمالي 5858250 جنيه، لافتة إلى أنه تم كتابة هذا الرقم بمعرفة الصحفي على أنه 58 مليون جنيه، وليس 5 مليون جنيه و800 ألف تقريبًا، حيث إن العدد التقريبي لموظفي الديوان الذين تم صرف هذه المكافأة لهم 6095 موظف.

وأضافت الوزارة، أن هذه المكافأة يتم صرفها دوريًا كل عام بمعدل 750جنيه بالتساوي بين جميع العاملين لتساعدهم على غلاء المعيشة، وتضامنًا معهم في المناسبات الاجتماعية، بالإضافة إلى أنه أمر متعارف عليه بجميع الجهات.

وتابعت أنه ورد بالكتاب الدوري رقم 55 لسنة 2015 الصادر من وزارة المالية، بأن يستمر صرف المكافآت والحوافز والمزايا بعد تحويلها إلى مبالغ مقطوعة اعتبارًا من 1/7/2015 لذات القواعد والشروط المعمول بها في 30/6/2015.

وأشار البيان إلى أن المعلمين يتبعون قانون كادر المعلم الذي يوفر مزايا كبيرة لهم شهريًا، لا يتقاضاها سواهم، بالإضافة إلى مزايا أخرى من حصتهم في المجموعات المدرسية والأنشطة الطلابية.

وأوضحت الوزارة، أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يمثل السلطة المختصة لموازنة ديوان عام الوزارة، أنا فيما يخص المعلمين، فإن السلطة المختصة المنوط بها إقرار مثل هذه المكافأة لهم تتمثل في المحافظ، كل في محافظته في ضوء مدى سماح بنود موازنة مديريات التربية والتعليم بالمحافظات والتي توفرها وزارة المالية.

فيديو قد يعجبك: