إعلان

9 مشاهد تلخص حفل سحور جامعة القاهرة

07:38 ص الخميس 23 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم :

وسط حشد طلابي نظمت جامعة القاهرة حفل سحور جماعي بناء على فكرة قدمها فريق "هاو تو بي" الطلاب ضمن نشاط صيفي وقامت مجموعة شركات حديد المصريين برعاية الحفل وتحمل تكلفته التي تخطت 100 ألف جنيه.

الباب مفتوح للجميع

بدء الحفل من بتوافد الطلاب والأهالي من الساعة التاسعة مساءا وتحديدا على البوابة الرئيسية للجامعة  التي فتحت على مصراعيها دون الكشف عن هوية الحضور سواء كانوا طلابا أم غير ذلك.

كانت المائدة قد جهزت بالفاكهة والسحور المكون من الفول والجبنة والبيض حيث جلس الطلاب مصطفين على المائدة العريضة التي واجهت قبة الجامعة من الجانب الشمالي ناحية المدينة الجامعية.

العروض والغناء

بمجرد أن استقر الطلاب في الموائد الجاهزة والحدائق المحيطة بالمسرح المنصوب أمام قبة الجامعة، وسط بهجة وجو احتفالي رائع حسبما وصفه عدد من الطلاب والأهالي قابلهم مصراوي.

بدأ الحفلة بعرض كوميدي لفريق مسرحي طلاب "stand up"، تخلله أغاني شباب من نوعية الراب.

تلا ذلك صعود نجم ذا فويس كيدز أحمد السيسي على خشبة المسرح حيث علت الصيحات ودخل في وصلات من الغناء.

مائدة نصار

استقبل جابر نصار رئيس الجامعة ضيوفه من الشخصيات العامة أمثال عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية السابق، ومصطفى الفقي السياسي المعروف، والفنانين فتوح أحمد وحنان مطاوع، بالإضافة إلى رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة وعدد من نواب ورؤساء الجامعات. 

السيلفي

شهدت مائدة نصار التفاف الطلاب وتصارعهم على التقاط الصور التذكارية من نوع "السيلفي" من كلا من جابر نصار وأبو هشيمة.

التربية العسكرية

بقميص أزرق غامق موحد وقف قرابة الألف طالب من التربية العسكرية لتنظيم وتأمين حفل السحور، من داخل الحرم الجامعي.

أبدى الطلاب استيائهم من معاملتهم لخدمة الحفل من دور مقيد لحريتم وعلى غير رغبتهم، فقد تولى طلاب التربية العسكرية عملية وضع المقاعد والترابيزات، وتنظيم جلوس الضيوف.

وقال محمد طالب بالتربية العسكرية بجامعة القاهرة، إنهم حضورا في الساعة السابعة والنصف صباحا، وأمرتهم إدارة التربية العسكرية بالانصراف في الساعة التاسعة، ليعودوا إلى الجامعة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، مقابل منحهم إجازة اليوم التالي.

رقص شعبي

بمجرد أن بدأ عرض راقصي التنورة فتح الدي جي أبواقه للأغاني الشعبي  التي أثارت الطلاب والطالبات ودخلوا في وصلات رقص متجمعة ومنفردة.

السيسي الغائب الحاضر

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ابلغه تليفونيا تحياته وسلامه لطلاب الجامعة بعدما علم بتنظيم حفل السحور الجماعي مضيفا "تحيا مصر وجامعة القاهرة والشعب المصري".

العشوائية

سادت عشوائية كبيرة مع تراخي القائمين على تنظيم الحفل وترك الطلاب الموائد وصعدوا أمام المسرح.

الابتهالات والاناشيد

كان حسن ختام الحفل في الواحدة صباحا بقيام بعض الطلاب بغناء بعض الأناشيد والابتهالات الرمضانية.

 

فيديو قد يعجبك: