إعلان

"الإسكان" توضح حقيقة نفاذ كراسات شروط مشروع الإسكان الاجتماعي

12:20 م الثلاثاء 21 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

أكد المهندس صلاح حسن، رئيس مشروع الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان، أن شكاوي المواطنين بشأن عدم توافر كراسات الشروط الخاصة بمشروع الـ500 الف وحدة سكنية، تأتي بعد نفاذ الكمية.

وأشار حسن في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" اليوم الثلاثاء، أنه تم طباعه أكثر من 600 ألف كراسة شروط، وأنه بعد يوم 15 يونيو توقفت الوزارة عن طباعة أي كراسات شروط، ومدت فترة الحجز؛ لإتاحة الفرصة للذين قامو بشراء كراسات ولم يتقدموا بعد.
وأضاف حسن، أن كراسات الشروط حاليًا تتواجد في مكتب بريد العتبة، الذي يقوم بتجميع باقي كراسات الشروط الغير مباعة من المحافظات.

بينما صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن عدد من سددوا مقدمات حجز وحدات الإسكان الاجتماعى بلغ حتى الآن 374699 من إجمالى 606 آلاف سحبوا كراسات الشروط، مشيراً إلى أن الخميس المقبل الموافق 23 يونيو 2016 هو آخر يوم للحجز، ولن يتم مد الفترة مرة أخرى.

وطالب الوزير عددًا من المواطنين الذين سددوا مقدمات الحجز ولم يقوموا بتسليم مظاريف المستندات الخاصة بحجز الوحدات إلى فروع مكاتب البريد، بسرعة الانتهاء من تسليم المظاريف، حيث إنه دون التقدم بهذه المستندات ليس هناك قيمة لدفع مقدمات الحجز.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه يتم حاليًا فرز أوراق المتقدمين تمهيدًا لإرسال رسائل على التليفونات المحمولة لمن تنطبق عليهم الشروط، وتقدموا للحجز فى الوحدات الجاهزة للتسليم (كراسات الشروط الحمراء) ليبدأوا فى إجراءات تسلم وحداتهم، موضحاً أنه ولأول مرة تحدث هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن يحصل كل من تقدم للحجز على وحدة سكنية، مادامت تنطبق عليه الشروط، وهناك أراض متوافرة لتنفيذ الوحدات.

فيديو قد يعجبك: