إعلان

الهلالي يصدر قرارًا وزاريًا بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ برامج التنمية المستدامة

09:36 ص السبت 11 يونيو 2016
الهلالي يصدر قرارًا وزاريًا بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ برامج التنمية المستدامة

الدكتور الهلالي الشربيني

كتبت- ياسمين محمد:

أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارًا وزاريًا بشأن تشكيل لجنة متابعة تنفيذ البرامج والمشروعات الواردة باستراتيجية التنمية المستدامة.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم السبت، نص القرار على أن تُشكل لجنة فنية؛ لمتابعة تنفيذ البرامج والمشروعات الواردة بـ "استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030"، برئاسة الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام.

وتتضمن القرار أن تتولى اللجنة المشار إليها، بالتنسيق مع نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري للمتابعة، إنجاز عدد من المهام تتمثل في: مراجعة ما ورد بالاستراتيجية من مؤشرات قياس أداء، وبرامج ومشروعات، إعداد الخطط التنفيذية التفصيلية؛ لتنفيذ برامج ومشروعات الاستراتيجية، تحديد المواد اللازمة للتنفيذ، وضع الإطار العام لعملية المتابعة والتقييم، ومتابعة تنفيذ البرامج والمشروعات الواردة بالاستراتيجية.

وتشمل مهام اللجنة كذلك: دراسة المعوقات التى قد تواجه عملية التنفيذ، وتقديم الحلول المناسبة؛ للتغلب عليها، التواصل مع الجهات المعنية المختلفة ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة؛ لتحقيق تكامل الجهود، تحديد خط الأساس ونقطة الانطلاق؛ لقياس أهداف الاستراتيجية، نشر ثقافة التنمية المستدامة وأهدافها على جميع مستويات قطاع التعليم قبل الجامعى، تحديد المسئوليات والأدوار بين الجهات المعنية داخل قطاع التعليم قبل الجامعى، كل فيما يخصها، و تقديم الدعم الفنى للجهات المختلفة داخل القطاع؛ للعمل على تحقيق الأداء المتوازن.

وشدد القرار على أن تعقد اللجنة اجتماعاتها بشكل دوري كل أسبوعين، على أن تقوم بعرض تقرير شهري يتضمن أعمالها وتوصياتها على الوزير؛ للتوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي