إعلان

وزير الزراعة: توفير 15 مليون دولار للمشروعات الصغيرة - (صور)

11:08 ص الجمعة 27 مايو 2016

توفير 15 مليون دولار للمشروعات الصغيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

استقبل الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد)؛ وذلك لمتابعة أنشطة مشروع التنمية الريفية بالصعيد في محافظتي قنا وأسيوط.

ومن جانبه قال فايد، إن البعثة قامت بزيارات ميدانية لمحافظتي قنا وأسيوط خلال الفترة من 17إلى 24 مايو الجاري، والتقت مسئولي المشروع بمديريات الزراعة ومسئولي المشروع بالصندوق الاجتماعي للتنمية ( SFD)، لافتًا إلى أنه تم توفير 15 مليون دولار، كقروض للمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر عن طريق الجمعيات الأهلية والزراعية، والبنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي.

وأوضح وزير الزراعة أنه تم الاتفاق على التوسع في تطبيق النظم الزراعية المدرة للدخل، وإدخال الأصناف الجديدة بالصعيد، والتي تزيد من دخل المزارع الصغير، وفي نفس الوقت تؤدي إلى ترشيد استخدام المياه، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم قروض في مجالات الإنتاج الحيواني، وتربية الماشية والدواجن، بقيمة إجمالية 3 مليون دولار، لصغار المربيين والمزارعين، قبل مارس 2017.

فيما أشادت البعثة بالدور الذي تقوم به وزارة الزراعة، والذي يتم من خلال مديريات الزراعة بمحافظتي قنا وأسيوط، بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية؛ لتقديم خدمات التدريب والإرشاد وبحوث النظم الزراعية الحديثة والمدرة للدخل للفئات المستهدفة من صغار المزارعين والمرأة الريفية والشباب.


توفير 15 مليون دولار للمشروعات الصغيرة (3) copy

توفير 15 مليون دولار للمشروعات الصغيرة (4) copy

توفير 15 مليون دولار للمشروعات الصغيرة (1)

 

فيديو قد يعجبك: