إعلان

قيادات بـ"الهجرة" يُطالبون السيسي بإعادتهم لوزارة القوى العاملة مرة أخرى

04:42 م الإثنين 28 مارس 2016

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أرسل أثنين من قيادات وزارة الهجرة، وهم علاء عوض وكيل الوزارة، ومحمد برهام مدير عام الإعلام، خطاب إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم الاثنين، للمطالبة بإعادتهم إلى وزارة القوى العاملة مرة أخرى.

وذكر بيان صحفي صادر من قيادات الوزارة، اليوم الاثنين، "لقد مررنا نحن أقدم قيادات وزارة الهجره الوليدة بمخطط الإطاحة بنا بل وتصفيتنا بخطة ممنهجة، ونية مبيتة من وزيرة الهجرة دون وازع من ضمير وطنى يحرك قراراتها على نحو يحقق مصلحة الوطن والوزارة".

وأضاف البيان: "بعد أن تقدمنا بشكاوي ضد هذا الانحراف الممنهج فى استخدام السلطة إلى كافة اجهزة الدولة الرقابية والأمنية والتنفيذية والتشريعية من أجل رفع هذا الإيزاء النفسي وانقاذ هذا الكيان الوليد من الانهيار".

وأوضح أن بيان الحكومة أمس الأحد، تجاهل التطرق لأوضاع المصريين فى الخارج أو كيفية الاستفادة من خبراتهم العلمية والمالية وضخ هذه الإمكانيات الهائلة فى شرايين الدولة المصرية لهو خير دليل على ضعف الرؤى وانعدام أي فكر او استراتيجيه لقيام هذه الوزاره لأي دور مستقبلي .

وتابع "نتوجه لرئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهذه الحقائق من أجل إنقاذ هذه الوزارة مقدرين رغبة سيادته في تحقيق حلم المصريين في الخارج بأن يكون لهم كيان معبر عنهم ومحقق لطموحاتهم وآمالهم كخطوة هامة على طريق مشاركتهم فى بناء الدولة المصرية، بعد ما تحقق لهم من إنجازات هامة على رأسها مشاركتهم السياسية وتمثيلهم فى مجلس النواب".

كما تطرق البيان إلى أن قيادات الوزارة طرحوا قضيتهم منذ أكثر من 15 يوما دون اتخاذ أي إجراء فى هذا الشأن، مضيفاً "لذا نرجو التفضل بإعادتنا إلى وزارتنا الأم وزارة القوى العاملة وسنترك وزارة الهجرة وطيرها الجارح، والقرار مخول لكم فقط بقرار السيد رئيس الجمهورية رقم 76 لسنة 2016".

وكانت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، قد أوضحت أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة دائمة للوظائف القيادية طبقا للقانون رقم 5 لسنة 91 بشأن الوظائف المدنية القيادية في الجهاز الإداري للدولة، وأن هذه اللجنة تقوم بالنظر في الترشيحات والإنجازات المقدمة من شاغلي الوظائف القيادية والتجديد لهم، وإن هذه اللجنة اجتمعت في 7/3/2016 ، ونظرت في تقرير الإنجازات المقدم من علاء الدين محمد محمود عوض رئيس الإدارة المركزية لشئون قطاع الهجرة والمصريين في الخارج ، وكذلك تقرير الإنجازات المقدم من محمد فاروق محمد برهام مدير عام الإدارة العامة للإنتاج الفني والإعلامي، وبناء علي فحص اللجنة لهذه الإنجازات قررت بالإجماع عدم الموافقة علي التجديد لكل منهما في الوظائف القيادية.

وأوضحت الوزيرة، أن عدم التجديد لهما لن يترتب عليه أي أضرار مادية لأي منهما طبقاً للقانون، كما أن علاء الدين محمد محمود عوض سيتولي وظيفة مستشار"ب" ، و محمد فاروق محمد برهام سيتولي وظيفة كبير باحثين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان