إعلان

من برلين.. "زعزوع" يوضح خطة الحكومة لتأمين المطارات وإعادة السياح لمصر

06:05 م الجمعة 11 مارس 2016

هشام زعزوع وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

أكد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، أن السياحة المصرية تواجه الآن تحديات كبيرة تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد المصري وأيضا بشكل مباشر على حياة المصريين العاملين بهذا المجال والذين يصل عددهم أكثر من أربعة ملايين شخص.

وأوضح زعزوع - في كلمته - مدى أهمية السياحة في فتح الأذهان على ثقافات وحضارات جديدة وأنها تعتبر من أهم الوسائل للتقارب بين الشعوب، ومن هذا المنطلق قام زعزوع بتوجيه دعوة للجميع لزيارة مصر للتمتع بتاريخها و حضاراتها، وتفرد طبيعتها الخلابة و مقابلة شعبها الودود، مشيرًا إلى أنه في حال عودة السياحة مرة أخرى لمعدلاتها ستكون الحل الأمثل للعديد من المشاكل الاقتصادية والمجتمعية، جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها زعزوع في الليلة المصرية التي نظمها المكتب السياحي المصري بألمانيا في نهاية اليوم الثاني للبورصة وحضرها نخبة من الجانب الألماني من ممثلي الوزارات والبرلمانيين وكتاب الرأي إلى جانب منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران.

كما نوه زعزوع إلي أهمية فتح أفاق تعاون سياحية جديدة بين مصر وألمانيا، خاصة أن ألمانيا تعد من أهم خمسة دول مصدرة للسياحة إلي مصر.

وأردف إلي أنه بعد حادثة الطائرة الروسية قامت الحكومة المصرية باتخاذ خطوات سريعة لمواجهة الأزمة ومنها تشكيل لجنة لمواجهة الأزمة برئاسة رئيس الوزراء وعضوية الوزراء المعنيين، إلى جانب الاستعانة بشركة كنترول ريسكس البريطانية لمراجعة إجراءات تأمين المطارات، مشيرًا إلي أن هذه الشركة قد أنهت مراجعتها لمطاري شرم الشيخ و مرسى علم على أن تبدأ بمراجعة مطار القاهرة الدولي خلال هذا الأسبوع.

وتابع زعزوع: "قرار روسيا وانجلترا فيما يخص حظر السفر إلي مصر لن يتغير إلا في حال تأكد هذه الحكومات بالاستقرار الدائم للأمن في مصر، وهذا ما استلزم التعاون الوثيق مع الوفود الأمنية مع عدد من الدول التي من بينها ألمانيا، للتأكيد لهم على استقرار الأوضاع الأمنية في مصر، وأن تأمين المسافرين والسائحين لا يقتصر فقط على المطارات ولكن يشتمل أيضا تأمين السائحين طوال فترة تواجدهم بمصر.

كما أشار زعزوع إلى المقومات السياحية والأنماط المتعددة التي يتميز بها المقصد المصري، مشيرًا إلى أنه قد تم عمل دراسة لاستطلاع رأى السائحين من عدد من الأسواق السياحية حيث أظهرت النتائج أن 61% أوضحوا أن مصر مقصد يرغبوا في زيارته على الأقل مرة بينما أوضح 53% أن مصر مقصد "يجب زيارته، موضحًا إعلان القاهرة السياحي والذي شمل أهم التوصيات والنتائج الخاصة بمؤتمر "التخطيط من أجل نمو السياحة المصرية 2016" و الذي حضر جلساته النقاشية 200 من ممثلي قطاع السياحة من 25 دولة من بينهم ألمانيا.

وفي النهاية، تقدم الوزير بالشكر للحكومة الألمانية و الوفد الأمني المرسل من قبلها للتعاون القائم بين البلدين؛ كما أكد على ثقته البالغة في استعادة مصر لمكانتها السياحية فى أقرب وقت وذلك من خلال العمل الدؤوب و التعاون مع شركاء مصر الدوليين لإنجاح هذه الجهود.

كما تحدث طالب الرفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية مؤكدًا أن مصر بالرغم من التحديات التي تواجهها الآن إلا أنها سوف تتغلب عليها وأن السياحة المصرية تتميز بقدرتها على المقاومة وسرعة التعافي وعلى مر السنوات أثبتت ذلك، واختتم الرفاعي كلمته بالإعراب عن أمله في أن تستعيد السياحة المصرية معدلاتها قريبا وأن تتبوأ مصر مكانتها التي تستحقها على خريطة السياحة العالمية كمقصد يتمتع بالعديد من المقومات الفريدة.

تجدر الإشارة إلى أن الليلة المصرية قد أحياها فرقة بيت العود وفرقة كايرو ستب "التي تضمن عازفين مصريين وألمان" حيث قدمت الفرقتان عروضا فنية أبهرت الحاضرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان