إعلان

وزير العدالة الانتقالية : لقاءات مع خبراء ووزراء إعلام سابقين لإعادة هيكلة ''ماسبيرو''

03:24 م الثلاثاء 21 يوليه 2015

ابراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب ومقرر اللجنة العليا للإصلاح التشريعي المستشار إبراهيم الهنيدي، أنه سيتم عقد لقاءت مع عدد من الخبراء في مجال الإعلام، ووزراء إعلام سابقين للاطلاع على رويتهم فيما يتعلق بإعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وأوضح الهنيدي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الثلاثاء، أن هناك اتجاها من الدولة للاهتمام بالإعلام الرسمي الذي غاب دوره خلال الفترات الماضية، وأن الوزارة تعكف حالياً على إعداد مشروع لتطوير وهيكلة ''ماسبيرو'' ودراسة عدد من مشروعات القوانين المقدمة من اللجنة الوطنية لتشريعات الصحافة والإعلام.

وقال الهنيدي، إن هذه المشروعات ستستغرق عددا من المراحل للوصول إلى صياغتها النهائية وهو ما يعنى صعوبة عرضها على مجلس الوزراء في وقت قريب، منوها إلى إجراء حوار مجتمعي مع المتخصصين حول هذه المشروعات، وإن الوزارة ستبدأ الأسبوع القادم استكمال اجتماعاتها مع المتخصصين من قيادات اتحاد الإذاعة والتلفزيون للاستفادة من الطاقات المعطلة داخل ''ماسبيرو''.

في سياق آخر، قال وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، إنه بحث مع اللواء خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب اليوم الاستعدادات لبدء عمل مجلس النواب القادم.

وأضاف الوزير، أن هذه الاستعدادات تشمل الجانب الفني وتجهيز القاعة الرئيسية للمجلس وتزويدها بأجهزة مخصصة تعمل بطريقة ''برايل''، لتمكين النواب من ذوي الإعاقة البصرية من التصويت خلال جلسات المجلس، إلى جانب تقديم دعم لهم من جانب موظفي المجلس المتخصصين.

وأوضح، أن اللقاء تناول أيضا الاستعدادات الأمنية واللوجستية وزيادة الكفاءة الأمنية، وتزويد المجلس بأجهزة جديدة للكشف عن المفرقعات، مشيرا إلى أنه جرى الاتفاق على أن يتم تخصيص أماكن انتظار في جراج التحرير لسيارات أعضاء مجلس النواب القادم، على أن يتحمل المجلس جزءا من تكلفة الانتظار وأن يتم تخصيص حافلات لنقل الأعضاء من الجراج إلى مقر المجلس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان