إعلان

وزير التعليم: أسوان خالية من الأمية يوليو القادم

03:22 م الإثنين 02 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

في إطار جولة الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، لتفقد العملية التعليمية بمحافظة أسوان، اليوم الاثنين، عقد اجتماعا مع القيادات التعليمية، تم خلاله مناقشة العديد من القضايا التعليمية المطروحة على الساحة التربوية بأسوان، وكذلك استعراض الاحتياجات التعليمية بالمحافظة، حيث وافق أبو النصر على زيادة 48 فصل مدرسي على المقرر بخطة الأبنية التعليمية لمحافظة أسوان البالغ عددها 126 فصل مدرسي ليصبح إجمالي ما سيتم إنشاءه 174 فصل مدرسي.

وقام أحد الحاضرين بالتبرع ببناء مدرسة لذوى الاحتياجات الخاصة، بمدينة كوم امبو، تشمل فصول دراسية مجهزة حسب الاحتياجات ومبانٍ للإقامة والإعاشة لخدمة أبناء أسوان، كما تبرع بتطوير الدور الأرضي من مدرسة النصر التجارية وتحويله إلى مدرسة للتعليم الأساسي تسهم في رفع المعاناة عن أبناء المنطقة المجاورة، وتخفض كثافة الفصول بمدارس التعليم الأساسي بالمنطقة .

وأمر الوزير بإزالة الفصول المعدنية المشيدة بمدرسة السادات الابتدائية المشتركة وإنشاء مبنى مدرسة مكون من أرضى وثلاث أدوار علوية، وتجهيزه بما يتيح عملية تعليمية ناجحة مدعومة بوسائل تكنولوجية ومقومات تعليمية عصرية.

وعملاً على استيفاء حاجة المديرية من سيارات لدعم المتابعة الميدانية للقيادات التعليمية، وافق وزير التربية والتعليم، على تزويد المديرية بعدد 11 سيارة ''دوبل كابينة'' وعدد 2 سيارة ''مينى باص''.

وعن الجهود المبذولة في مجال محو الأمية، أكد الوزير أن هناك تعاون بين جميع الجهات من أجل الإعلان أوائل شهر يوليو القادم عن محافظة أسوان محافظة بلا أمية، بالشريحة العمرية 15 سنة فأكثر والتي بلغ نسبة الأمية بها حاليا 15% .

وأوضح أبو النصر، أنه سيتم عمل جميع المتقدمين للخدمة العامة في مجال محو الأمية، ورفع الحافز إلى 300 جنيه عن كل دارس، حيث سيتم توقيع بروتوكولات تعاون مع الجمعيات الأهلية بحيث يتم منح الدارس 100 جنية مكافأة، وتحصل الجمعية على 100 جنيه دعم ، ويحصل المعلم على 100 جنيه عن كل دارس ناجح، وتقوم الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بتوفير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان