إعلان

شكري يلتقي رؤساء تحرير وممثلي عدد من الصحف السودانية اليومية البارزة

04:38 م الإثنين 16 مارس 2015

سامح شكري وزير الخارجية

القاهرة – (أ ش أ):

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الاثنين بوفد رفيع يضم رؤساء التحرير وإعلاميين يمثلون غالبية الصحف اليومية ووسائل الإعلام السودانية المرئية ضم ٢٠ إعلاميا وصحفيا سودانيا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، إن اللقاء تم في إطار زيارة يقوم بها الوفد الإعلامي السوداني لمصر في إطار مزيد من توثيق التعاون الثنائي في المجال الإعلامي بما يؤكد الدور الإيجابي لوسائل الإعلام في البلدين الشقيقين في الدفع بمزيد من دفع العلاقات الثنائية إلي آفاق ارحب.

وتناول الوزير شكري خلال اللقاء مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وأهميتها في ضوء الوشائج والروابط التاريخية التي تربط بين الشعبين، مشيرا إلى أن العلاقة مع السودان علاقة أبدية ترسخها وحدة المصالح والمصير وعلاقات المصاهرة ، وتواجد أعداد كبيرة من الأشقاء السودانيين يعيشون مع أشقائهم في مصر.

ونوه الوزير شكري بالتطور الإيجابي في العلاقات في الفترة الأخيرة وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي أن تكون السودان ضمن أول جولة خارجية لسيادته، وزيارة الرئيس البشير الأخيرة لمصر والاتفاق علي ترفيع مستوي اللجنة العليا المشتركة لتصبح علي مستوي الرئيسين، وانعكاسات ذلك المتوقعة علي مزيد من تطوير وتعميق العلاقات الثقافية والتجارية والاقتصادية والسياسية لترتقي لمستوي تطلعات وطموحات شعبي وادي النيل.

وأضاف المتحدث أن الوزير شكري تطرق خلال اللقاء وفي معرض إجاباته علي أسئلة الصحفيين والإعلاميين السودانيين إلي عدة قضايا هامة تتعلق بدور مصر الإقليمي والتعاون المشترك في مكافحة الإرهاب وأهمية مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي ومشاركة الرئيس البشير فيه، والمسئولية المشتركة لوسائل الإعلام في مصر والسودان لصيانة العلاقات الثنائية.

وأوضح الوزير شكري أن التعاون بين مصر والسودان يشمل عدة قضايا منها ملف سد النهضة وأهمية التوازن ما بين تحقيق التنمية ومراعاة الاحتياجات المائية لمصر والسودان.، منوها بأن اللجنة العليا المشتركة سوف تتناول السبل المتاحة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة تفعيل اتفاق الحريات الأربع بين البلدين، مشيرا إلي أهمية فتح معبر قسطل - اشكيب البري وفتح معبر آخر بين البلدين في القريب العاجل بما يعزز التبادل التجاري بين البلدين وبينهما وباقي الأشقاء الأفارقة.

وقال عبد العاطي إن الوفد الإعلامي السوداني قدم خلال اللقاء الشكر على تنظيم اللقاء مع الوزير شكري ولقاءات كثيرة للوفد السوداني مع مسئولين مصريين رفيعي المستوي، وتطلعهم لقيام وفد إعلامي مصري مماثل بزيارة للسودان في المستقبل القريب بما يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

 

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: