إعلان

حقوقي يوناني: التعليم جزء أساسي من مواجهة مشكلات الأطفال

11:38 ص الأحد 22 فبراير 2015

التعليم جزء أساسي من مواجهة مشكلات الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -هاجر حسني:

قال جورجيوس موتشوس، أمين عام مكتب حقوق الطفل باليونان، إن الأطفال في دول الجوار يواجهون مشكلات كبيرة، لافتا إلى أن الإعلام يجب أن يدرب على احترام حقوق الطفل، لأن قانون الطفل يضمن الخصوصية لكل الأطفال وبالتالي على الصحفيين احترام هذه الحقوق .

وأضاف موتشوس خلال كلمته بورشة العمل التي عقدها المجلس القومي لحقوق الإنسان بعنوان "تعزيز وحماية حقوق الطفل"، اليوم الأحد، أن التعليم جزء اساسي من مواجهة مشكلات الأطفال، موضحا أن دور التعليم يتضمن التوعية بأهمية حقوق الطفل واحترامها من خلال المناهج الدراسية وكيفية بناء المعرفة الخاصة بحقوق الإنسان.

ولفت إلى أهمية تناول مشكلة الأطفال المتسربين من التعليم وما يواجهونه من عنف لا يكون ظاهرا في بعض الأحيان، قائلا "إحدى نجاحات مؤسستنا هو اننا استطعنا الترويج لقانون جديد في اليونان خاص بالتعامل مع ضحايا العنف الأسري، منوهين بأهمية إبلاغ المعلمين عن أي حالات تواجههم داخل المدرسة".

وأوضح أمين عام مكتب حقوق الطفل باليونان، أنه في اوروبا وتحديدا في عام 2003 أطلقت توصية بشأن حقوق الطفل وكيفية ادماجها في السياسات الوطنية ويطلق عليها الاستثمار في الأطفال وتتضمن تدابير مقترحة لكل البلدان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان