إعلان

وزير النقل: الاهتمام بجودة إنشاء الطرق ضرورة وليست رفاهية

11:55 ص الخميس 08 أكتوبر 2015

الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قام الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل صباح اليوم '' الخميس '' بجولة تفقد خلالها الطريق الدائرى الإقليمى ، والسويس الصحراوي ، والدائرى الأوسط الذي يربط طريق القاهرة السويس الصحراوي بطريق القطامية -العين السخنة ويقع ما بين طريقي الدائرى القديم والطريق الدائرى الإقليمى.

وشدد الوزير في سياق تصريح أدلى به على ضرورة الانتهاء من هذه الطرق الحيوية في أقرب وقت ممكن ، لتسهيل سفر المواطنين وحركة التجارة والشاحنات ، وضرورة توفير عوامل الأمن والسلامة لهذه الطرق لتجنب وقوع حوادث الطرق.

وأشار إلى أن الاهتمام بجودة إنشاء الطرق ضرورة وليست رفاهية ، لأنها تطيل من عمر الطريق في دولة مواردها محدودة ..ولذلك تم إدخال الطرق الخرسانية والتي تستوعب حمولة أكبر وعمرا أطول وصيانة أقل .

ومن جانبه ، صرح المهندس عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري بأن الطريق الدائري الأوسطي سيخدم العاصمة الإدارية الجديدة ويخفف من الضغط على الطريق الدائرى القديم ، وأن الطريق الدائري الإقليمي الذي تشترك الهيئة في تنفيذه بالاشتراك مع القوات المسلحة ووزارة الاسكان يبلغ طوله أكثر من 400 كيلو متر ، وسيربط بين 20 محافظة ويسهل حركة السفر والتجارة بينها دون حاجة لدخول العاصمة .

جدير بالذكر أن مصر تشهد حاليا طفرة كبيرة في إنشاء الطرق الجديدة ، وذلك منذ أن تولى الرئيس السيسي المسئولية وتبنى المشروع القومي للطرق باعتبار أن الطريق يعد أولى خطوات التنمية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان