إعلان

عاملون بهيئة الأوقاف يطالبون برحيل مختار جمعة

12:27 م الأحد 25 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

طالب العاملون هيئة الأوقاف –المتظاهرون أمام أمام ديوان عام الهيئة بميدان الدقي- برحلي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وذلك اعتراضا على تخفيض مكافآتهم بنسبة 40%.

وردد العاملون هتافات: "ارحل يا جمعة"، "هيلا وهيلا عاوزين حقوقنا الليلة"، "عاوزين لائحة مالية يا عصابة حرامية".

ونظم عاملين بهيئة الأوقاف، وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، أمام ديوان الهيئة بالدقي، اعتراضًا على قرار وزارة المالية بوقف صرف الحد الأدنى للأجور، وتخفيض أجور العاملين بالهيئة، باعتبارها هيئة استثمارية لا تدخل ضمن قرار الحد الأدنى للأجور بالإضافة إلى تخفيض نسبة المكافأة 40% للعاملين بالهيئة.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات منددة بقرارات الحكومة منها، "احنا موظفين مش شحاتين"، "جميع العاملين بالهيئة ومناطقها يقولون لا لتخفيض الأجور"، "لكل المسئولين أين الحد الأدنى للأجور".

وأظهرت صور نشرها المشاركون في الوقفة -قبل قليل- لحظة تحرك العاملين من محافظاتهم للمشاركة في التظاهرات المنددة بقرارات وزارة المالية.

وتشهد الهيئة –خلال الفترة الأخيرة- غضب من العاملين بالديوان العام وأفرع الهيئة، مما أدى إلى دخولهم في إضراب عام عن العمل، عقب إصدار وزارة المالية وهيئة الأوقاف قرارًا بتخفيض رواتب الموظفين إلى أكثر من 40%، ومطالبتهم بإعادة الزيادات التي تم صرفها خلال الشهور الثلاثة الماضية، بواقع 300 جنيه شهريًا.

يشار إلى أنه قبل ثلاثة أشهر صرف موظفو هيئة الأوقاف، وفقًا للحد الأدنى للأجور الذي أقرته الدولة "1200 جنيه"، إلا أن الحكومة قررت إلغاء القرار باعتبار الهيئة استثمارية لا تدخل ضمن قرار الحد الادنى، وبالتالي انخفضت المرتبات من جديد إلى 1200 جنيهًا شهريًا إلى 600 جنيهًا فقط.

ومن المقرر أن يعقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع قيادات الهيئة الأوقاف، لبحث حل للمشكلة.

ورفع العمال لافتات مكتوبا عليها "600 جنيه يعيشوا مين وهيئة الأوقاف أغني هيئة وأقصر موظف"

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان