إعلان

قوى ثورية: قرار مقاطعة الانتخابات ''ضربة مفجعة'' للسيسي

06:50 م الأربعاء 28 مايو 2014

قوى ثورية: قرار مقاطعة الانتخابات ''ضربة مفجعة'' ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

عقدت قوى ثورية، مؤتمراً صحفياً ، بمقر جبهة طريق الثورة بوسط البلد، لإعلان موقفها مما يجري في العملية الانتخابية، التي ستأتي برئيس جديد لمصر .

شارك في المؤتمر حركة 6 ابريل ، الجبهة الديمقراطية ،6 ابريل جبهة ماهر ، الاشتراكيين الثوريين ، شباب من اجل العدالة والحرية ، جبهة طريق الثورة، حزب التيار المصري، طلاب حركه مقاومة.

وقال محمد كمال، عضو المجلس السياسي لحركة 6 إبريل، في بيان ألقاه على الحضور، اليوم الأربعاء، إن ''النظام قد بدأ بعد 3 يوليو في تنفيذ خطة شيطانية للإجهاز على ثوة 25 يناير، فقام باعتقال الآلاف وقتل الابرياء وأطلق أبواقه الاعلامية لتشويه الثورة وشهدائها وشبابها بالتزامن مع ظهور الوجوه القبيحة لنظام مبارك، وذلك في محاولة منه لصناعة فرعون جديد وترويجه للشعب على أنه المنقذ حتى يكون بعد ذلك ذريعة لترشحه للرئاسة'' .

وأضاف أن ''قرار أغلبية الشعب المصري بمقاطعة الانتخابات وخاصة الشباب منهم كانت ضربة مفجعة للثورة المضادة وممثليها وفي مقدمتهم المشير عبد الفتاح السيسي، مما أدى إلى انكشاف شعبيته الزائفة، واتضاح حقيقة الوهم الذي صنعه الاعلام''، وعبروا عن ذلك بقولهم ''انكسر الصنم قبل أن يعبدوه ، وانفضح داخلياً وخارجياً '' .

وأشار كمال إلى وجود محاولات لتزوير إرادة المصريين والالتفاف على قرار أغلبية الشعب المصري بالمقاطعة ، وذلك عن طريق الترغيب تارة بمنحهم إجازات، والترهيب تارة أخرى بتهديد المقاطعين بحزمة من الجزاءات وتطبيق غرامة الــ500 جنيه .

وأوضح كمال، إن ''مد الانتخابات ليوم ثالث دون مبرر، لم يكن إلا حلقة جديدة من حلقات العملية الانتخابية غير الديمقراطية ، التي بدأت بدعم (حزب الجيش المصري) لمرشح الثورة المضادة، ودعم مؤسسات الدوقلة لنفس المشرح، وتوجيه الإعلام للمواطنين لانتخابه .''

كما شهدت ''عملية الانتخابات حملة اعتقالات واسعة وقمع للمعارضين، وتجاوزات بالجملة ، حيث تم القبض على عدد من مندوبي حملة حمدين صباحي، ونشر دعاية انتخابية أمام اللجان ، وشكوك حول تسويد بطاقات لمرشح الثورة المضادة، وذلك وفقاً للبيان .

وأضاف بيان القوى الثورية، أن هذه السياسيات أعادت المصريين إلى دولة الظلم التي اعتقلت اكثر 41الف من مواطنيها في اقل من عام اغلبهم من الشباب، وقتلت أكثر من 3000 من مواطنيها لتثبيت اركان حكمها لذا فإن مصيرها إلى الزوال لا محالة'' .

وأكد أنه وجب عليها الان الاصطفاف مع الشعب المصري، التزاماً بالمسؤولية التاريخية والثورية تجاهه وتجاها ثورته .

وأعلنت القوى الثورية ، استمرارها في اتخاذ كل ما تراه مناسباً من استراتيجيات وتكتيكات لحماية الثورة المصرية في مواجهة دولة الاستبداد والظلم ، قائلة ''لم نستبدل فاشية دينية لنحل محلها فاشية عسكرية توزع صكوك الوطنية على من تحب وقتما احبت ذلك'' .

ودعا البيان كل المقاطعين لما وصفوه بالنظام القمعي، إلى التوحد حول حملة ''ضدك'' فلم يعد هناك وقت للفرقة او الخلاف حول صغائر الامور ، فلابد من تكثيف الجهود خلال الفترة القادمة من أجل اسقاط مبارك الجديد الذي يغامر بمستقبل مصر من أجل مجد شخصي وسعياً وراء كرسي السلطة - حسب وصفهم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابيةاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان