إعلان

ناشط نوبي: 28 قتيلًا في اشتباكات أسوان والأعداد ستزيد إن لم يقال المحافظ

08:45 ص الإثنين 07 أبريل 2014

ناشط نوبي: 28 قتيلًا في اشتباكات أسوان والأعداد ست

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

طالب مسعد هركي - رئيس المؤسسة المصرية النوبية للتنمية ورئيس نادي النوبة السابق، بإصدار قرار سريع بإقالة محافظ أسوان ومدير الأمن، مؤكداً أنهمها المسؤولون عن مجزرة أسوان والتي راح ضحيتها أكثر من 23 شخصًا وإصابة 31 أخرين وسط اشتباكات دموية بالأسلحة النارية.

وأكد هركي من خلال حواره في برنامج ''يحدث في مصر''علي فضائية ''إم بي سي'' مصر، مساء الأحد، أن عدد الضحايا وصل إلى 28 قتيلا، وليس 25 كما أعلنت الحكومة، لافتاً إلى أن هذا العدد سيزداد حال عدم إتخاذ قرارات بإقالة المحافظ ومدير الأمن، ''لانه كان من المفترض أن يقومان باحتواء الموقف سريعا، ولكن التأخير الذي حدث أدى إلى وقوع عدد كبير من القتلى'' - على حد قوله.

وقال هركي إن المحافظ لم ينزل إلى الشارع لمتابعة الحدث على أرض الواقع إلا يوم الأحد، وقال: ''مدير الأمن هو من تولى هذه المهمة، وجلس مع الأطراف، ولكن بعد أن وصل عدد القتلى إلى 19''.

وأضاف قائلا: ''يقولون إن المشكلة بين قبيلتي دابود وبني هلال سببها كتابات على الحوائط، ولكن مهما تكن محتوى الكتابات، فلن يصل رد الفعل إلى ما نحن عليه الآن، والحقيقة أن هناك خطأ جسيمًا موجود في جنوب مصر بالمحافظة، هذا الخطأ من تراكمات أشياء كثيرة هناك، منها نسبة البطالة والجهل وانتشار الفقر، لذلك نحتاج إلى أن تقوم الدولة بدراسة الوضع بشكل أفضل''.

وأشار إلي أن ''هناك أشخاص لا تقدر الإدارة في هذه المنطقة، المحافظ يذهب ليحل المشكلة دون أن يعرف حتى كيف تتعامل هذه القبائل مع بعضها البعض، جنوب مصر بقبائلها لها أسلوب آخر ويجب على من يتولى إدارته أن يكون على علم بكيفية التعامل معها''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان