إعلان

عميد معهد الدراسات القبطية: مصر تعيش عصر ذهبي تحت حكم السيسي

08:18 م الجمعة 05 ديسمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- تريزة شنودة:

قال  الدكتور سامي صبري شاكر، عميد معهد الدراسات القبطية، إن مصر تعيش حالياً عصر ذهبي  في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه قائد حكيم لمصر، بحسب وصفه، مؤكدًا أن الأقباط أيضًا يعيشون هذا العصر مع رعاية البابا تواضروس الثاني للكنيسة القبطية، الذي يعمل على تطوير الكنيسة والخدمات بها.

وأضح عميد معهد الدراسات القبطية -خلال كلمته مؤتمر ''الدراسات القبطية.. تطلعات مستقبلية''- احتفالًا بمرور 60 عام على إنشاء معهد الدراسات القبطية مساء اليوم الأربعاء، بمسرح الأنبا ويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أن بداية الاهتمام بالدراسات القبطية لم يكن  فقط منذ  تأسيس معهد الدراسات القبطية منذ 60 عامًا، ولكن بدأ الاهتمام بها  في العصور الوسطى  بأوروبا.

وأكد صبري أن الدراسات القبطية بدأت نشأتها عند ظهور علم القبطيات على يد رحالة أجانب، تأكيدًا منهم على أهمية الكتاب المقدس، حيث كان هؤلاء الرحالة يبحثون عن المخطوطات القبطية الأثرية.

وأشار إلى أن  التعرف على الهوية القبطية هو جزء لا يتجزأ من التعرف على الهوية المصرية، لهذا الهدف تأسس المعهد منذ 60 عاما.

وأضاف صبري أن  المتاحف العالمية جميعها لا تخلو من الآثار القبطية والمخطوطات التاريخية التي تشهد على الحضارة المصرية العظيمة في كل أنحاء العالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان