إعلان

منى عمر: مكتب شكاوى المرأة مستمر في أداء عمله

01:54 م الخميس 06 نوفمبر 2014

السفيرة منى عمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

عقد المجلس القومي للمرأة، اجتماعه الدوري مع رؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات المختلفة، حيث أكدت السفيرة منى عمر، الأمين العام للمجلس، على أهمية الدور الذي تقوم به هذه الوحدات التي تعد أذرع المجلس في وزارات الجمهورية المختلفة، مشيرة إلى أن الاجتماع يهدف الى مناقشة موضوع ادراج هذه الوحدات في الهيكل الإداري للوزارات التابعة لها لضمان استدامة العمل بها.

وأكدت عمر في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أنه تمت إعادة مخاطبة الوزارات لإدراج الوحدات ضمن الهيكل وإدراج اعتمادات سنوية ضمن ميزانية الوزارة وذلك بالتنسيق مع جهاز التنظيم والإدارة ووزارة التخطيط.

وحول وضع مكتب شكاوى المرأة الحالي والمستقبلي، أكدت الأمين العام، على أهمية دور مكتب شكاوى المرأة كونه من أفضل مشروعات المجلس منذ انشائه، حيث يمثل حلقة وصل بين المجلس ونساء مصر ممنّ يعانينّ من أي مشكلات أو عوائق.

وصرحت أن الإدارة العامة للشئون القانونية بالمجلس هي التي ستتولى متابعة العمل بالمكتب وسوف تقوم المستشارة أمل عمار عضو المجلس بالإشراف على المكتب لضمان استمرار تقديم خدماته خلال الفترة المقبلة، مضيفة أنه كمرحلة أولى يستمر العمل في مكاتب القاهرة والجيزة ، وسوف يعقب ذلك مراحل أخرى سوف يتم فيها فتح باقي مكاتب الفروع بالمحافظات المختلفة.

وشددت الأمين العام على حرص المجلس على تطوير عمل المكتب والاستعانة بذوي الخبرة والتخصص للتوصل إلى مقترحات بتعديلات تشريعية واتخاذ السياسات والتدابير اللازمة لرفع الظلم والمعاناة عن المرأة المصرية من واقع الشكاوى الواردة للمجلس.

كما أضافت السفيرة منى عمر أن تعاون المجلس من خلال مكتب شكاوى المرأة مع وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات مستمر في أداء عمله للقضاء على أي شكل من أشكال التمييز ضد المرأة في الوزارات المختلفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان