إعلان

''ائتلاف حقوق الطفل'' يطالب بمساءلة دار أيتام بالمطرية لتغييرها اسم طفل

11:58 ص الجمعة 17 أكتوبر 2014

الائتلاف القومي لحقوق الطفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

طالب الائتلاف القومي لحقوق الطفل، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسئولين بإحدى دور الأيتام بمنطقة المطرية لقيامها بتغيير اسم أحد الأطفال واستخراج شهاده ميلاد جديدة باسم آخر له، بالإضافة إلى ارتكابها مخالفات جسيمة تتمثل في سوء التغذية والرعاية الصحية وسوء المعاملة.

وذكر بيان صادر عن الائتلاف، اليوم الجمعة، أن المطالب تضمنها محضر تم تحريره في قسم شرطة المطرية ضد المسئولين عن هذه الدار بعد تلقيه عددا من الشكاوى ضد هذه الدار .

من جانبها، أكدت دعاء عباس، الأمين العام للائتلاف أن تغيير هوية أحد الأطفال برغم أن الطفل يعرف اسمه جيدا ويعرف عنوان أسرته يعرض حياة هؤلاء الأطفال للخطر ويعتبر انتهاكا صارخا للدستور وقانون الطفل، بالإضافة لكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الأطفال وتحافظ على هويتهم.

وأشارت إلى أن الطفل الذي تعرض لهذا الانتهاك يبلغ من العمر 8 سنوات وتم تسليمه إلى دار الأيتام بناء على قرار من نيابة الطفل ومثبت به اسمه الحقيقي حتى يتم العثور على أسرته وتسليمه لها وأن تغيير اسمه يحول دون عثور أسرته عليه.

وأضافت عباس أن المواثيق الدولية والقوانين المصرية اعتبرت أن الطفل يعد معرضا للخطر إذا وجد فى حالة تهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها له وذلك إذا تعرضت أي من الأحوال الخاصة به للخطر كأمنه أو أخلاقه أو صحته أو حياته.

وألمحت إلى أن هذه الواقعة تدق ناقوس الخطر لفتح باب الإتجار بالأطفال ببيعهم أو المتاجرة بأعضائهم مما يستلزم تكاتف الجهود لوقف هذه المخاطر التي تعرض مستقبل وحياة الأطفال للخطر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان