إعلان

بالفيديو.. مستشار الكونجرس: نجاح الاستفتاء يؤهل مصر للحصول على مليار دولار

11:46 ص الخميس 16 يناير 2014

بالفيديو.. مستشار الكونجرس: نجاح الاستفتاء يؤهل مص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور وليد فارس، مستشار الكونجرس الأمريكي لشئون الشرق الأوسط والإرهاب، إن نجاح عملية الاستفتاء على مشروع التعديلات الدستورية سيؤثر إيجابياً على المجتمع الأمريكي.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تزداد الأصوات الصادرة عن مجلس النواب الأمريكي بالكونجرس التي تطالب بدعم إعادة العلاقات مع مصر مرة أخرى، بينما سيخرج طلباً من مجلس الشيوخ إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما للضغط عليه لإرسال أكثر من مليار دولار لمصر.

وأضاف فارس خلال اتصال هاتفي عبر ''سكايب''، مع التلفزيون المصري، الخميس: ''مصر استطاعت أن تعبر بهذا الانجاز الكبير الاستفتاء الشعبي بنجاح رغم الهجمات الإرهابية التي سبقتها فدولة أكبر ثورة عربية كانت صور نسائها هي الأكبر في الاعلام وهذا يؤثر بصورة ايجابيةعلى المجتمع الأمريكي الليبرالي الديمقراطي بالاضافة لمشاركة كل الطوائر من أشخاص مسنين ومعاقين، بينما سيستغرق التقييم السياسي بعض الأيام''.

وأكد أن تنظيم هذا الاستفتاء بهذه الطريقة انعكس على التقارير الاعلامية الحقوقية التي ستواجه وسائل الاعلام الأمريكية المتأثرة بـ ''اللوبي الإخواني'' وستحدث معارك إعلامية هامة، بينهم وبين القوى التي تدعم المسيرة الديمقراطية، والكونجرس سيكون له دور كبير ، خاصة مع النتائج المتوقعة والتي تقول أن اكثر من 33 مليون مصري شارك في الاستفتاء على الدستور ستعيد علاقاتها مع الدولة المصرية كدولة.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان