إعلان

بالفيديو.. كلمة السيسي كاملة قبل أيام من الاستفتاء

09:27 م السبت 11 يناير 2014

بالفيديو.. كلمة السيسي كاملة قبل أيام من الاستفتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والانتاج الحربي، وقائع الندوة التثقيفية الثامنة التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، واستعدادات القوات المسلحة ووزارة الداخلية لتأمين الشعب المصري خلال عملية الاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد.

بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلى تضمن السيرة الذاتية للفريق محمود عبدالرحمن فهمي، قائد القوات البحرية الاسبق خلال الفترة من 1969 إلى 1972، ودوره البارز في عملية إيلات الإعداد والتخطيط والتجهيز للعمليات التي قامت بها القوات البحرية خلال حرب الاستنزاف ونصر أكتوبر المجيد.

وخلال كلمته بالندوة، أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، أنه حذر منذ عام 2011 عندما كان مديرا للمخابرات الحربية من خطورة وصول تيار الاسلام السياسي للحكم، وقال إن خطابهم لا يتوافق مع التطور، وأن وصولهم للحكم سيؤدي لانهيار مصر، لافتا إلى أن الإخوان يمتلكون خطابا ومفاهيم لإدارة فرد وجماعة وليس لديهم مفهوم إسلامي للدولة، مضيفًا أن القضية التي يحارب من أجلها الشعب ضد الارهاب هي قضية عادلة.

وأوضح ''السيسي''، أن الدستور الحالي هو عقد اجتماعي، وهو دستور حقق توازن وتوافق حقيقي ويحتاج الى نزول المصريين من الشباب والسيدات للتصويت علي، لافتا إلى أن الدستور خطوة على الطريق القوات المسلحة ليست مؤسسة ديكتاتورية ولكنها تأخذ الرأي بالتشاور، مشيرًا إلى أن هناك من يعمل هدم الدولة طوال الفترة الماضية وهذا لم يتحقق ولن يتحقق.

وقال القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، إن ''كرسي الرئاسة مكتوب عليه اسم صاحبه وما يريده الله سيكون ومن له نصيب أن يجلس على هذا الكرسي سيجلس''، مشددًا على أنه لا يطلب ''إمارة'' وأن الجيش هو صاحب قرار تفويضه لخوض انتخابات الرئاسة، وقال: ''أنا مقدرش أدي ظهري لمصر''.

وأشار الفريق السيسي إلى أن الناس عندما تتصور أنهم حراس على الدين والعقيدة فهذا أكبر خطر، وما يوجه للدين في الوقت الراهن من إساءة أمر غير مقبول على الإطلاق ويجب مواجهته وتصحيح الصورة بشكل عام عن الإسلام في الداخل والخارج ، قائلا '': سوف نحاجج من يسيئون إلى الدين أمام الله يوم القيامة، على ما فعلوه من أعمال قتل وترويع وتخريب''.

وأضاف وزير الدفاع والانتاج الحربي خلال الندوة: ''نحن متأكدون من النجاح لأننا على حق إن شاء الله ، مؤكدا أن التيار الذى كان يحكم الدولة لم يكن أبدا يعرف معنى التنظير لإسلام الدولة ومدى التطور الإنساني ، الذى حدث على مدار أكثر من 1400 عام مضت، فهم لا يعرفن سوى إسلام الجماعة ، وهذا لا ينجح أبدا في إدارة الدولة.

وطالب الفريق أول عبد الفتاح السيسي، رجال القوات المسلحة باليقظة الكاملة إتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لحماية المواطنين وتهيئة المناخ الأمن لهم للتعبير عن أرائهم بحرية كاملة خلال عملية الإستفتاء، مؤكدًا أن حماية الدولة ستبقي أمانة في أعناقنا، وأن القوات المسلحة والشرطة لن تتهاون في حماية المواطنين والتصدي بكل قوة وحسم ضد من تسول له نفسه العبث بمقدرات مصر ومستقبل شعبها العظيم.

ودعا ''السيسي''، أبناء الشعب المصري لتحمل المسئولية الوطنية والنزول والمشاركة بقوة في الاستفتاء علي مشروع الدستور لتصحيح المسار الديمقراطي وبناء دولة ديمقراطية حديثة ترضي جميع المصريين.

وقد حضر الندوة الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية وعدد من رموز الفكر والثقافة والفن والإعلام وعدد من طلبة الجامعات المصرية.


دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..
شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان