إعلان

زعزوع يعلن ملامح خطة للتحرك في الأسواق العربية خلال صيف 2013

05:56 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

كشف وزير السياحة، هشام زعزوع، عن خطة للتحرك في الأسواق العربية خلال صيف 2013 التي يتم من خلالها التركيز على القاهرة والإسكندرية والساحل الشمالي والأقصر وأسوان، منوها أنه تم عقد اجتماع مع ممثلي أهم شركات السياحة المتعاملة مع السوق العربي في إطار الإعداد لخطة تحرك الوزارة والهيئة العامة للتنشيط السياحي وكذا القطاع المهني في الأسواق العربية خلال الفترة القادمة .

وقال زعزوع في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن الوزارة تعكف حاليا على بحث مشاكل المستثمرين العرب مع مختلف الوزارات والجهات الرسمية المعنية، لتخطي تلك العقبات وتشجيع عودة الاستثمارات العربية في القطاع السياحي المصري.

وأوضح وزير السياحة أن الخطة تتضمن التركيز على دول المغرب وتونس والأردن وسلطنة عمان وكافة دول الخليج، لدفع الحركة السياحية الوافدة منها إلى مصر، مع استمرار التحرك في الدول العربية في الخليج العربي، والعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري من خلال تنظيم العديد من الرحلات التعريفية لمنظمي الرحلات بالدول العربية لزيارة مصر للوقوف على حقيقة الأوضاع بها والاطمئنان لاستقرار المقاصد السياحية .

وأكد زعزوع أنه آن الأوان لفتح آفاق رحبة للاستثمارات العربية ولتعزيز العلاقات مع الدول الجوار، مشيرا إلى أن الاستثمارات العربية في مجال السياحة في مصر بلغت 2 مليار و180 مليون جنية مصري، بما يعكس أهمية دعم وتنمية تلك الاستثمارات.

وأشار الوزير إلى أننا نهدف لجذب الاستثمارات العربية المهاجرة وعلى الأخص في مجال السياحة وإعادة توطينها، في إطار الاهتمام بتحقيق التنمية الشاملة المستدامة مع مراعاة البعد البيئي الهادف لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة .

أضاف الوزير أن هناك اتصال وتنسيق قائمين مع وزارة الطيران للاتفاق على وضع أسعار مخفضة موحدة على رحلات الطيران الداخلي للعرب، مما سيكون له بالغ الأثر عند بيع الرحلات والبرامج إلى المقاصد السياحية وخاصة في البحر الأحمر وتحديدا من الأردن والمغرب وتونس والجزائر .

وتابع قائلا، أن الهيئة العامة للتنشيط السياحي تعد أجندة فعاليات سياحية وثقافية وفنية لاستخدامها في الترويج للمقصد السياحي المصري في الدول العربية بالتنسيق مع وزارة الثقافة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان