إعلان

أعضاء ''المركزي للمحاسبات'' يطالبون ''الخمسين'' باستقلال الأجهزة الرقابية

08:07 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شدد ممثلو الجهاز المركزي للمحاسبات، على ضرورة وجود نص دستوري يضمن الاستقلال التام للأجهزة الرقابية فنياً وإدارياً ومالياً.

جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الحوار والتواصل المجتمعي، بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، برئاسة عزة العشماوي عضو اللجنة، للاستماع لمقترحات ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات والمستثمرين بشأن التعديلات الدستورية.

وقال هارون موسى، ممثل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات ''يجب وجود ظهير دستوري يضمن الاستقلال التام للأجهزة الرقابية من الناحية الفنية والإدارية والمالية بما يصب في مجال مكافحة الفساد في مصر''.

وأضاف هارون أن فكرة عزل رؤساء الأجهزة الرقابية ''خطيرة جدا''، خاصة وأن القانون يكفل محاسبة أي مسؤول إذا أخطأ حتى وهو في منصبه.

وأكد إبراهيم يسري، ممثل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، على ضرورة إدراج موازنة الجهاز ''رقم واحد'' في الموازنة العامة للدولة، مطالباً في الوقت نفسه باستصدار قانون يمنح أعضاء الأجهزة الرقابية الحصانة اللازمة لأداء عملهم بحرية، مع انتخاب رؤساء الأجهزة الرقابية في انتخابات سرية مباشرة من جانب أعضاء مجلس الشعب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: