إعلان

عاملون بالمالية يدعون للإضراب عن العمل بسبب قرار حرمانهم من المنح

02:58 م الإثنين 21 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

تقدمت النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب العقارية والجمارك، اليوم الاثنين، بطلب لعبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالموافقة على تنظيم إضراب شامل لنحو 130 ألف عامل بالضرائب العقارية والعامة والمبيعات والجمارك.

وأكد العمال في طلبهم أن ذلك الإضراب احتجاجا على المنشور، الذي أصدره الدكتور أحمد جلال وزير المالية والذى يقضي بحرمان هؤلاء العاملين من المنح والامتيازات العينية والمادية التي يحصلون عليها من صناديق الرعاية الصحية والاجتماعية.

وقال مجدى شعبان رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، في تصريحات له اليوم الاثنين، إن وزير المالية أوقف تمويل صناديق الرعاية الصحية للعاملين بهذه المصالح والتى كان مخصصا لها نحو 90 مليون جنيه سنويا، بالإضافة إلى وقف مكافآت نهاية الخدمة التي تصرف للعامل بقيمة أجر 70 شهرا عند حالات التقاعد من صناديق الرعاية الاجتماعية.

وأشار شعبان إلى أن المنشور الذى أصدره وزير المالية الحالى نص على حرمانهم من المنح التى قررها وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى فى الأعياد والمناسبات بحد أدنى أجر شهر ، مؤكداً أن هؤلاء العمال يحقوون إيرادات تمثل 70% من إيرادات الخزانة العامة للدولة.

وأكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام، أنه أجرى اتصالات بمكتب وزير المالية لتحديد موعدا لبحث مطالب العاملين، إلا أنه لم يتمكن من التواصل مع الوزير.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان