إعلان

وزير التنمية الجديد.. قيادي إخواني اعتقله مبارك.. وعمل محافظًا للمنوفية

09:53 م السبت 05 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- سما هاني:

عقب الإعلان عن الحقبة الوزارية الجديدة، انتقل الدكتور محمد علي بشر، محافظ المنوفية، إلى القاهرة للالتقاء بالدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، وأغلق هاتفه المحمول واكتفى بتغريده على موقع التواصل الاجتماعي'' فيس بوك '' قال فيها:'' اللهم وفقنا إلى ما تحبه وترضاه''، دون التطرق لمهام منصبه الجديد .

وواصل محافظ المنوفية عمله حتى الساعات الأخيرة بمكتبه داخل ديوان عام المحافظة قبل الانتقال للقاهرة للقاء رئيس الوزراء، وسيظل منصب محافظ المنوفية شاغرا إلى أن يتم الإعلان عن محافظ جديد، وسيتولى سكرتير عام محافظة المنوفية، اللواء طه زغلول القيام بأعمال المحافظ حتى يتم تعيين محافظ جديد للإقليم .

يذكر أن الدكتور محمد علي بشر، أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، ونقيب المهندسين السابق، الذي تم اعتقاله أكثر من مرة في عهد النظام السابق تم القبض عليه في 14 أكتوبر 1999 فيما عرف بـ ''قضية النقابيين''.

وأحيل إلى المحكمة العسكرية ضمن عشرين نقابيا متهما في هذه القضية وحكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن ثلاث سنوات بتهمة الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، والإعداد لانتخابات النقابات المهنية .

وأُفرِج عنه في 8 أكتوبر 2002، وتم القبض عليه في 14 يناير 2007 وأحيل للمحكمة العسكرية مرة ثانية في 5 فبراير 2007 ثم حكم عليه مرة أخرى بالسجن ثلاث سنوات، بتهمة الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، وقضى ثلاث سنوات أخرى في السجن وأفرج عنه في 15 يناير 2010.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان