إعلان

وزيرة التأمينات تطالب برؤية شاملة لتحقيق العدالة الاجتماعية

02:29 م السبت 01 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):
 
طالبت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية بصياغة رؤية شاملة في كافة الخدمات والمشروعات التنموية التي تقدمها الوزارة لتحقيق التكافل والعدالة الاجتماعية، وذلك خلال اجتماع عقدته اليوم مع رئيس قطاع الرعاية والتنمية ووكلاء ومديري القطاع بالوزارة.
 
وتهدف الرؤية الشاملة إلى التوجه نحو تطوير المنظومة الاجتماعية والتحول من مفهوم تقديم خدمات بناء على شروط وقواعد إلى عمل بحث لتقرير منح المواطن خدمات لسد احتياجات بعض الأسر إلى مرحلة الانتاج والتنمية.
 
وتناول الاجتماع تفعيل الزيارات الميدانية للتواصل مع المشروعات المنفذة بالقطاع، والتعرف على مشكلاتها وتطوير العمل، بالإضافة إلى تطوير قاعدة بيانات الجمعيات الأهلية والتشبيك بين الإدارات المركزية التابعة للقطاع لتطوير منظومة العمل ووضع الأولويات محددة لعملية التمويل للجمعيات وفقا للاحتياجات التنموية، وبحث استعدادات الوزارة لتطوير معرض الأسر المنتجة، وتدعيم مراكز التكوين المهني للارتقاء بالصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
 
وقالت الدكتورة نجوى ''إن الهدف الرئيسي في المرحلة القادمة هو التوجه نحو التنمية الشاملة التي تنظر إلى الأسرة في إطار تكاملي، فضلا عن مساعدة الأسر القادرة على العمل للتحول من أسر متلقية للإعانات إلى أسر منتجة قادرة على دفع عجلة الانتاج''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان