إعلان

عاشور: لا يوجد مخرج قانوني لعودة مجلس الشعب

09:11 م الأحد 01 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال المحامي سامح عاشور، نقيب المحامين والرئيس السابق للمجلس الاستشاري، إنه لا يوجد مخرج قانوني لعودة مجلس الشعب المُنحل، مؤكداً على أن المحكمة الدستورية وحدها هى التي تملك تفسير حكم حل البرلمان.

وأكد عاشور، خلال لقاء خاص ببرنامج (مصر تقرر) الذي يُقدمه الإعلامي محمود مسلم، على فضائية (الحياة2 ) على أن حكم حل البرلمان واضح وليس فه غموض ومحاولات تفسيره من الإخوان إجتهاد، وعودته يعتبر بلطجة من جماعة الإخوان المسلمين.

ومن ناحية أخرى تحدث عن ثورة 23 يوليو 1952 مشيراً إلى أنها أعطت الفرصة في التعليم المجاني والتعرف على مزيداً من العالم الغربي، ووجه حديثه للدكتور محمد مُرسي، الرئيس المنتخب، قائلاً : لولا الستينات ما كانت مجانية التعليم وحصلت على الدكتوراة وأنت مازالت تكمل دعايتك الإنتخابية لدخولك السباق الرئاسي متأخرًا.

وأشار إلى أن ثورة 25 يناير 2012 هى إمتداد لثورة جمال عبد الناصر، رئيس مصر السابق بالتالي التاريخ كله مرتبط بعضه البعض ولا يستطيع أحد أن يعزل نفسه عن حلقة تاريخية معينة.

وعن علاقة الإخوان بالمجلس العسكري وصف العلاقة الحالية بـالسمن على العسل، وأن التعامل مع بعضهما البعض مثل علاقات الزواج البدل، وهذا ما كان واضحاً جداً في الجمعية التأسيسية للدستور، والبرلمان، والرئاسة ومازال العسكري والإخوان متفقان على خطف التأسيسية للدستور.

اقرأ أيضًا:

حملة صباحي تنفي مشاركتها في تأسيس حزب شفيق الجديد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان