إعلان

إغلاق متفاوت للجان والاعتداء على مقر حملتي مرسى وشفيق ببنى سويف

10:48 م السبت 16 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو رجب:

شهد اليوم الأول في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية تفاوت في أوقات إغلاق باب الاقتراع بلجان محافظة بني سويف من لجنة إلى أخرى ومن قاض إلى آخر.

ففي لجنة 8 بقرية أبو صير بالواسطي, أغلق رئيس اللجنة باب الاقتراع فيها قبل التاسعة مساء وذلك مع اختفاء الناخبين, فيما شهدت لجنة 9 بقرية بهبشين بمركز ناصر استمرار التصويت بها بعد التاسعة وذلك للتواجد الكثيف للناخبين أمام باب اللجنة.

فيما أغلقت أغلب لجان المحافظة أبوابها أمام الناخبين في تمام التاسعة مساء وتشميع اللجان بحضور مندوبى المرشحين .

وكانت أبرز مشاهد اليوم سخونة داخل محافظة بنى سويف هي الاعتداء على مقر حملتي الدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق, حيث أكد الدكتور ناصر سعد، أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة في بني سويف، إن مقر الحملة الانتخابية للدكتور " محمد مرسي " بمركز الفشن قد تمت سرقته وتدمير محتوياته.

كما تم الاعتداء بالضرب على العاملين فيه في اللحظات الأولى لفتح أبواب لجان التصويت، وذلك من قبل مجهولين لم يحدد هويتهم.

وأشار سعد إلى أن اليوم الأول لانتخابات الإعادة قد اتسم في مجمله بالإيجابية و المشاركة الكبيرة من قبل المواطنين باستثناء بعض المخالفات التى رصدها المركز التابع للجماعة، وأبرزها قيام المدعو " حسن رمضان " بقرية " بني صالح " التابعة لمركز الفشن ، والذي يُعَدُّ أحد أبرز أنصار الفريق " شفيق " بالاعتداء بالضرب على أحد الشباب المؤيد للدكتور " مرسي " حيث تم تحرير محاضر بالوقائع الثلاثة بمركز شرطة الفشن .

وأوضح سعد أن حزبه، رصد وجود سيارة مرسيدس لا تحمل أرقاما، ملصق عليها صورتين للمرشح الرئاسي أحمد شفيق ، ورمز السلم أمام مقر لجنة رقم 52، بقرية قمن العروس ، التابعة لمركز الواسطي، فقام الأهالي بإبلاغ ضابط الشرطة الذي أمر قائد السيارة بالابتعاد  .

كما رصدت غرفة عمليات حزب الحرية والعدالة بمركز اهناسيا ببنى سويف قيام احدى العائلات بقرية المسيد والمحسوبة على الحزب الوطنى المنحل والمؤيدة للفريق شفيق منع الناخبين المؤيدين للدكتور مرسى من الوصول الى اللجنة الانتخابية رقم 8 ومقرها مدرسة المسيد الابتدائية.

وأضاف انه حتى الان المؤشرات فى اليوم الاول تعطى الأفضلية للدكتور مرسى 60 % مقابل 40 %  للمرشح الآخر احمد شفيق.

من جانب آخر أكد أحمد كامل -أحد منسقي حملة الفريق شفيق ببنى سويف- تعرض مقر الحملة للاعتداء ايضا من قبل مجهولين , حيث قاموا بتدمر محتويات المقر عقب خروج اعضاء الحملة لتفقد سير العملية الانتخابية بالمحافظة , وعقب عودتهم فوجئوا بسرقة اوراق خاصة بالحملة بالإضافة الى تدمير ملصقات خاصة بالفريق شفيق والقائها على الارض .

وأشار كامل إلى وجود سيارات تابعة لأنصار مرشح الاخوان تقوم بنقل الناخبين الى اللجان الانتخابية وتوجيهم لصالح الدكتور مرسى , كما قامت الحملة بتحرير محضر  ضد رئيس لجنة 39 ومقرها مدرسة الحلبية الاعدادية المشتركة ببنى سويف, بعد طرد مندوب الفريق شفيق الى خارج اللجنة عقب اعتراضه على قيام أحد مندوبى الدكتور مرسى بتوجيه الناخبين داخل اللجنة الانتخابية .

اقرا ايضا:

 بالفيديو.. خناقة على الهواء بسبب وصف البرنس لشباب الثورة بـ''أتباع شفيق''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان