إعلان

فيس بوك تعليقا على مدرعات الجيش: ''الثورة صابتني ومكتب الارشاد نجاني''

03:21 م الخميس 09 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود حسونة:

عبر بعض نشطاء الموقع الاجتماعي ''فيس بوك'' عن سخريتهم من الملصقات التي وضعتها مدرعات قوات الجيش التي تم نشرها لتوفير مزيد من الأمن في الشارع المصري، والتي حملت عبارات ''الجيش والشعب إيد واحدة''، ''حماية الشعب''.

وجاءت تعليقات النشطاء تحمل السخرية من قيام الجيش بوضع ملصقات على مدرعاته كما يفعل سائقو الميكروباص على سياراتهم، واقترحوا ان يضع الجيش عبارات ''  الحلوة مدرعة وقاعدة ومربعة! '' و '' ولا تقولى بنزين ولا تقولى غاز .. الحلوة بتمشى بدم الناس'' و ''  الثورة صابتني ومكتب الارشاد نجاني ''.

بينما تناول البعض الموضوع بنوع من السخرية من احداث العنف والمعونة الامريكية مثل '' يا بلطجي يا قاسي...المدرعة مفيهاش كراسي'' و الخرطوش اللي ميصبش يدوش'' ومتبوصليش بعين رضية.. دى جاية بالمعونة الأمريكية''.

وجاءت بعض التعليقات على خلفية التعليقات التى يضعها سواقى '' التوك توك '' فى الاحياء الشعبية '' مثل '' سوقوا بالراحة يا بهايم، سواق المدرعة نايم'' و '' ماتبصش بشماتة .. الحلوة دهسة تلاتة''و ''  متبصش باحتقار .. الحلوة داهسة ثوار'' و ''  الثورة خوخة .. ركبناها بعد دوخة '' و ''  المدرعة دى طاهرة...عمرها ما وقفت فى مظاهرة'' و '' هدي وخليني أعدي ... أنا بدهس ومحدش قدي!'' و '' لا تقولى نانى ولا سوسو إلى هيقرب منى هدوسه'' و '' احترس الدهس متكرر '' و ''  متبصليش بعين رضية... دي بتاعة المرحلة الانتقالية''.

اقرأ أيضا:

انتشار دوريات للجيش بالشوارع والعصيان المدني الأبرز في صحافة اليوم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان